المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

50.5 مليون دينار أرباح «برقان» في النصف الأول

العجيل: نتمتع بخط أعمال قوي يركز على النمو الانتقائي الحكيم
انخفاض القروض المتعثرة إلى 2.8%.. و168.5% نسبة التغطية
13 % نمو إيرادات التشغيل إلى 139.2 مليون دينار
39.5 % نسبة التكلفة إلى الدخل.. و34% نمو أرباح السهم

أعلنت مجموعة بنك برقان في بيان صحافي أمس عن أرباح النصف الأول للسنة المالية 2018، حيث حققت المجموعة دخلا صافيا 50.5 مليون دينار (168 مليون دولار) بمعدل نمو 30% عن نفس الفترة من العام 2017، مسجلة 30.1 مليون دينار (100 مليون دولار) خلال الربع الثاني بنسبة نمو 43% مقارنة بالربع الثاني لعام 2017.

وأظهرت مجموعة النتائج للفترة المنتهية في 30 يونيو 2018 مدى قوة القدرات التشغيلية والكفاءات للبنك، في حين نمت أرباح السهم للنصف الأول بنسبة 34% عن السنة الماضية لتصل إلى 20 فلسا، وحققت المجموعة نسبة 14.7% عائدا على حقوق المساهمين الملموسة لنفس الفترة.

وخلال النصف الأول من عام 2018 ومقارنة بنفس الفترة ارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 13% ليصل إلى 139.2 مليون دينار (462 مليون دولار)، حيث تحسنت جودة الأصول بشكل ملحوظ قياسا بنسبة القروض المتعثرة إلى نسبة إجمالي القروض مقارنة بنفس الفترة من 2017، حيث انخفضت نسبة القروض المتعثرة إلى إجمالي القروض من 4.3% إلى 2.8% بينما وصلت نسبة التغطية إلى 168.5%.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك برقان ماجد العجيل: «نحن راضون للغاية عن الأداء العام لمجموعة بنك برقان، حيث تستمر استراتيجيتنا في الإثمار عن أداء قوي بفضل دعم من نموذج عمل صلب، وتنفيذ محكم لأهدافنا فاق جميع التوقعات».

وأضاف: «إننا نثق كل الثقة بقدراتنا التشغيلية، فالبنك مستمر من خلال أذرعنا المصرفية المحلية والدولية بتسجيل أداء قوي وبحصد فوائد خطتنا الإستراتيجية، حيث باتت عملياتنا الدولية تساهم بنسبة 42%، وبالتالي نرى تبلور استراتيجيتنا المعنية بالتنويع من خلال توزيع المخاطر، وتعزيز تركيبة إيراداتنا، وأيضا من خلال التمتع بحضور قوي في أسواق دولية بمعدلات نمو سريعة نسبيا، بالإضافة الى أننا نتمتع بخط أعمال قوي يركز على النمو الانتقائي الحكيم.

واختتم العجيل بالقول: «نيابة عن مجلس الإدارة، أغتنم هذه الفرصة لأشكر عملاءنا ومساهمينا على ثقتهم في قدراتنا، كما أود أن أشكر فريق الإدارة التنفيذية على قيادتهم الحكيمة وتفانيهم وتنفيذهم الممتاز للاستراتيجية، وأخص بالشكر موظفينا لدعمهم المستمر والتزامهم».

تشمل البيانات المالية المجمعة نتائج عمليات المجموعة في الكويت وحصتها من مصارفها وشركاتها الإقليمية التابعة، وهي بنك برقان – تركيا، بنك الخليج الجزائر، بنك بغداد، بنك تونس العالمي. هذا وتمتلك مجموعة بنك برقان واحدة من كبرى شبكات الفروع الإقليمية مع أكثر من 169 فرعا في الكويت، تركيا، الجزائر، العراق، تونس، لبنان، ومكتب تمثيلي في دبي-الإمارات.

يمنح عملاءه «نيسان باترول» كل شهر

.. ويعلن الفائز الجديد بسحب حساب «الثريا للراتب»

أعلن بنك برقان عن فوز زبير علي شوكت علي بسيارة «نيسان باترول» ذات الدفع الرباعي خلال سحب حساب «الثريا للراتب» الشهري. وقد أعرب الفائز عن سعادته بالفوز بالسيارة. مع السحب الشهري يحصل العميل على فرصه لربح سيارة نيسان باترول ذات الدفع الرباعي كل شهر ومقابل كل 10 دنانير متوافرة في الحساب يحصل العميل على فرصة واحدة.

وأوضح البنك أنه يمكن فتح حساب «الثريا» للراتب، بالدينار الكويتي، أو غيره من العملات، وأنه يمنح صاحبه العديد من المميزات، ومنها الحصول على قرض أو بطاقة ائتمانية تناسب احتياجاته، بالإضافة الى ذلك، الاستفادة من العروض والخصومات على مدار العام.

50.5 مليون دينار أرباح «برقان» في النصف الأول
50.5 مليون دينار أرباح «برقان» في النصف الأول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى