المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

5000 مرشح للتوظيف قريباً

ينتظر أن يرأس نائب رئيس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح اجتماعا لمجلس الخدمة المدنية قبيل اجتماع مجلس الوزراء الاعتيادي غدا الاثنين لإقرار مكافأة القضاة الانتخابية.

وقالت مصادر مطلعة في ديوان الخدمة المدنية إن المكافأة المقترحة للسلطة القضائية مقابل الإعداد والتنظيم والتجهيز والإشراف وإنجاز انتخابات مجلس الأمة 2016 يبلغ حدها الأقصى 4000 دينار.

وأوضحت المصادر أن 1613 عملوا في هذه الانتخابات نصفهم من رجال القضاء وأعضاء النيابة والمستشارين الذين نقدر عملهم ودورهم الجوهري في إنجاز عمليات الإعداد والمتابعة والإشراف وإنجاز الانتخابات وإعلان النتائج والنصف الثاني من موظفي وزارة العدل.

وأضافت: يتم الآن إنجاز إجراءات الصرف على طاولة مجلس الخدمة المدنية تمهيدا لتحويل المبالغ وسنعمل على أن يتم اعتماد المكافآت لرجال القضاء كما وردت من وزارة العدل.

وعلى صعيد إعلان دفعة توظيف جديدة، قالت المصادر: سيتم إعلان دفعة توظيف جديدة قريبا، ويتم الآن تجميع بعض احتياجات الجهات الحكومية تمهيدا لإعلان أسماء المرشحين.

وأضافت أن الدفعة الجديدة ستضم مختلف التخصصات والشهادات الدراسية من الجامعيين وحاملي الثانوية العامة بدورة ومن غير دورة والشهادات المتوسطة من الذكور والإناث.

وزادت: سيتم دمج بعض التخصصات المتشابهة لترشيحها في وظائف تناسب تخصصها لتوفير وظائف لهم.

وأكدت المصادر أنه بإعلان هذه الدفعة التي نأمل أن يصل عددها إلى 5000 مواطن ومواطنة سينخفض عدد منتظري الوظيفة الحكومية بنسبة كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى