المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

6 ساعات جراحية لإنقاذ قلب طفل من رباعية فالوت

زهير جمعه الغزال -الاحساء
نجح أطباء القلب في محافظة الأحساء من إنقاذ حياة طفل رضيع من رباعية فالوت في عملية جراحية معقدة لأول مرة تجرى بالمركز إستغرقت 6 ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح .
وقالت الصحة أن تجمع الأحساء الصحي أكد أن فريق طبي بمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب تمكن من إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 3 أشهر ويزن (3.5) كيلو جرام من حالة رباعية فالوت؛ وهي مزيج من أربعة عيوب قلبية تظهر عند الولادة (عيوب خلقية)، وتعد من الحالات الحرجة .
وأكد الفريق الطبي أنه وبعد إجراء الفحوصات السريرية والمخبرية والإشعاعية تبين وجود العيوب الخلقية بالقلب والتي تعد من العيوب الخطرة على حياة المريض حيث تقرر إجراء تدخل جراحي نادر وعاجل تم خلاله إصلاح رباعية فالوت بواسطة إغلاق الثقب بين البطينين، وفتح مجرى البطين الايمن مع المحافظة على الصمام الرئوي وتم إجراء التدخل الجراحي في عمليتين منفصلتين ليتم بعدها نقل المريض إلى قسم العناية المركزة لمتابعة حالته الصحية من قبل الأطباء وطواقم التمريض لحين إستقرار الحالة وخروجها بالسلامة من المستشفى بإذن الله .
يذكر أن مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب قدم خدمات رعاية صحية قلبية متخصصة، حيث أجرى خلال العام الماضي 2022م (2180) عملية قسطرة قلبية ، فيما أجرى أكثر من (800) عملية جراحية قلبية أخرى ، وبلغ عدد المستفيدين الذين تلقوا الخدمات من العيادات الخارجية (80805) مستفيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى