المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

7 ملايين دينار فاتورة كهرباء «الأوقاف»

ثمّنت مديرة إدارة كفاءة الطاقة والترشيد م. إقبال الطيار جهود وزارة الأوقاف وتعاونها مع «الكهرباء» في ترشيد الاستهلاك، من خلال تحويل 30 مسجداً إلى مساجد ذكية مرشدة للكهرباء والماء، وفق خطة بين الوزارتين. وقالت الطيار أمس إن الاجتماع المشترك بين الجهتين أخيراً شهد الاتفاق على ألا تقتصر ميزانية صيانة المساجد على الجانب الإنشائي فقط، وأن يخصص جزء منها لاستبدال الإضاءة في مساجد البلاد وعددها نحو 1500 مسجد إلى إضاءة الـLED بشكل كامل، إضافة إلى ترشيد استهلاك المياه.
وأوضحت أن تلك الخطوة باتت ضرورية، لا سيما مع ارتفاع فاتورة استهلاك الكهرباء في الأوقاف من مليوني دينار سنوياً إلى نحو 7 ملايين في العام المالي 2017 – 2018.
وأرجعت الطيار تلك الزيادة إلى ارتفاع تعرفة الاستهلاك للمؤسسات الحكومية وفق القانون الأخير من فلسين للكيلو واط الواحد لتصبح 25 فلساً، ومن 800 فلس للألف غالون من المياه لتصبح 4 دنانير، وهو ما يحتم على جميع المؤسسات اتباع وسائل جادة للترشيد.
في سياق متصل، أشارت الطيار إلى اجتماعها، أول من أمس، مع محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا، لاستئناف عمل حملة «العاصمة خضراء» التي بدأت جهودها منذ 2014، حرصاً على منع هدر المياه في المحافظة.
ولفتت إلى الاتفاق على تسجيل شكاوى الهدر وإرسال البيانات الخاصة بها إلى الوزارة عن طريق تفعيل دور المختارين، على أن يتبع ذلك التفتيش على المواقع وتحرير محاضر ضبطية قضائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى