المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

9 آلاف صناعي يخدمون مختلف القطاعات

احتفل المعهد الصناعي التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أمس، باليوبيل الذهبي للمعهد ومرور 50 عاماً على إنشائه.
وأثنى المدير العام لـ«التطبيقي» د. علي المضف على جهود القائمين على المعهد الصناعي على مدى نصف قرن، معرباً عن فخره بالإنجازات التي حققها في تخريج 9 آلاف صناعي كويتي يخدمون البلد في مختلف القطاعات.
وأعرب المضف عن فخره بمستوى المناهج الدراسية والتدريبية في المعهد، مشيرا الى ضرورة إبراز الوجه المضيء للهيئة من خلال قصص نجاحات خريجيها المؤهلين لمواكبة تطورات سوق العمل.
من جانبه، أكد مدير المعهد الصناعي م. محمد بوحمدي أن المعهد يعمل وفق خطة محكمة تواكب التطور التكنولوجي لاحتياجات سوق العمل، باستخدام احدث البرامج الهندسية وتدريب المتدربين على افضل البرامج العالمية.
وقال بوحمدي ان المعهد استحدث ثلاثة برامج دراسية جديدة تلمس احتياجات سوق العمل، اولها دبلوم فني أطراف صناعية، والثاني دبلوم ضابط هندسة الإطفاء، ثم دبلوم فني معادن ثمينة لخريجي الثانوية العامة.
وأضاف ان المعهد حصل على اعتماد أكاديمي لبرامجه الى جانب شهادة الايزو 9001:2015، تحقيقا ودعما لخطط التنمية في البلاد.

مذكرة تفاهم
وقعت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعات الكويتية لتعزيز ودعم العمالة الوطنية.
ووقع من جانب الهيئة مديرها العام د. علي المضف، وعن اتحاد الصناعات رئيس مجلس الإدارة حسين الخرافي، على هامش مشاركة المضف في الجلسة الحوارية بمؤتمر «جسور صناعية» الذي ينظمه الاتحاد.
واتفق الطرفان على التعاون المشترك والعمل الجاد والمثمر لتشجيع طلاب معاهد وكليات الهيئة ذات الطابع الصناعي للاتجاه نحو العمل الصناعي من خلال تعريفهم بأهميته واهمية المشاريع الصناعية وتدريبهم على ذلك عملياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى