اقتصاد

92.5 مليار دولار إيرادات «هواوي» في 2017

أصدرت شركة «هواوي» نتائجها المالية المدققة لعام 2017، معلنةً عن تحقيق معدلات نمو قوية، حيث بلغ إجمالي الإيرادات السنوية للشركة 92.5 مليار دولار أميركي بزيادة قدرها 15.7 في المئة عن عام 2016. وبلغ صافي أرباح الشركة 7.3 مليارات دولار بزيادة قدرها 28.1 في المئة سنوياً. وبلغ حجم استثمارات «هواوي» السنوي في مجال البحث والتطوير خلال 2017 أكثر من 13.8 مليار دولار بزيادة قدرها 17.4 في المئة عن عام 2016، وبذلك يكون إجمالي إنفاق الشركة على البحث والتطوير خلال العقد الأخير قد تخطى 60.4 مليار دولار.
وتعليقاً على نمو أعمال الشركة عالمياً بحسب نتائجها المالية المعلنة لعام 2017، قال كين هو، الرئيس التنفيذي للشركة عالمياً: «بدأنا في هواوي رحلة جديدة للتو، كون الفرص والتحديات تظهر امامنا بشكل أسرع من أي وقت مضى، ولا شك أن الابتكار المستمر هو الطريقة الوحيدة للمحافظة على الريادة. وخلال السنوات العشر المقبلة، ستزيد هواوي الاستثمار في الابتكارات التكنولوجية من خلال ذراع البحث والتطوير الفاعل في الشركة، حيث يتم انفاق أكثر من 10 مليارات دولار في الأبحاث والتطوير كل عام. وسنستمر في سعينا الدؤوب للتعاون المنفتح على كل الأطراف، وجذب وتنمية المواهب، وتكثيف الجهود في مجال البحث الاستكشافي. ونسعى إلى تمكين جميع الصناعات بشكل أفضل لدعمهم في رحلة التحول الرقمي ليصبحوا أكثر ذكاء».
وفي عام 2017، حققت مجموعة أعمال «هواوي كارير» لشبكات الاتصالات إيرادات بلغت 45.7 مليار دولار أميركي بزيادة قدرها 2.5 في المئة سنوياً، مركزةً على مساعدة الشركات العالمية في تعزيز إمكانات أصول شبكاتها الحالية واغتنام الفرص الجديدة في مجالات الفيديو وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية.
وقامت مجموعة أعمال «هواوي إنتربرايز» لقطاع المشاريع والمؤسسات بطرح ابتكارات جديدة في مجالات الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة وشبكات الحرم الجامعي ومراكز البيانات وإنترنت الأشياء وغيرها من المجالات، مما أدى إلى اعتماد منتجاتها وحلولها على نطاق واسع من قبل مجموعة كبيرة من قطاعات الأعمال المتخصصة. وحققت هذه المجموعة في 2017 إيرادات سنوية بلغت 8.4 مليارات دولار أميركي بزيادة قدرها 35.1 في المئة عن عام 2016.
أما مجموعة أعمال «هواوي كونسيومر» لأجهزة المستهلك، فقد نجحت في طرح منتجات عصرية جديدة ومبتكرة تحت مسمى الماركة التجارية للشركة «هواوي» وكذلك الماركة التجارية «أونر» بسرعة كبيرة محققةً نمواً كبيراً في أسواقها المتخصصة. ففي عام 2017 شحنت «هواوي» 153 مليون هاتف ذكي (بما في ذلك هواتف أونر) وبلغت الإيرادات السنوية لهذه المجموعة 36.4 مليار دولار أميركي بزيادة قدرها 31.9 في المئة سنوياً.
وأضاف كين هو: «بينما نتطلع إلى عام 2018، سنرى تطبيق واستخدام تقنيات ناشئة، مثل إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وتقنية الجيل الخامس، على نطاق واسع. وستحرص «هواوي» في هذه المرحلة الجديدة على ريادتها في مجال الابتكار وتحويل الأعمال. والأهم من ذلك، سنبذل ما في وسعنا لتعزيز تجربة عملائنا أثناء تحولهم إلى التقنية الرقمية وتمكينهم من تجاوز التحديات التي يمكن أن يواجهوها. فهدفنا الأسمى هو إيصال التقنية الرقمية إلى كل شخص ومنزل ومؤسسة لنصل إلى عالم ذكي متصل بعضه مع بعض بشكل كامل».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock