المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

البورصة تكسب 1.2 مليار دينار

كسبت القيمة السوقية للأسهم المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية 1.2 مليار دينار منذ بداية 2018، أي في أقل من 3 أسابيع
وتواصل التفاؤل في السوق لأسباب عديدة.
وقال التقرير الأسبوعي لشركة الاستثمارات الوطنية إن بورصة الكويت أنهت تعاملاتها للأسبوع الثالث من شهر يناير على ارتفاع في أداء كافة مؤشراتها وذلك مقارنة مع أدائها خلال الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت المؤشرات (السعري – الوزني – مؤشر كويت 15 – NIC50) بنسب بلغت %1.2 و%0.8 و%0.8 و%1.0 على التوالي، كذلك ارتفع المعدل اليومي لقيمة الاسهم المتداولة بنسبة %21.3 إلى 15.7 مليون د.ك خلال الأسبوع بالمقارنة مع 12.9 مليون د.ك للأسبوع الماضي، كما ارتفع المعدل اليومي لكمية الأسهم المتداولة بنسبة %31.8.
وأضاف: واصلت تداولات البورصة انتعاشها خلال أغلب جلسات الأسبوع وذلك استكمالا للمسار الصعودي الذي بدأ مطلع العام الجاري، حيث استحوذت تداولات الأسهم القيادية على النصيب الأكبر من إجمالي التداولات مع وجود بعض النشاط المضاربي على بقية الأسهم، سواء المتوسطة أو الصغيرة. كما أن انحسار حالة الحذر والترقب نسبياً لدى المتداولين جاء بالتزامن مع ارتفاع شهية المتداولين وزيادة جرعة التفاؤل لديهم، ما انعكس بشكل واضح على ارتفاع أحجام وقيم التداول خلال هذا الأسبوع.
تصدر إعلان بورصة الكويت والمتعلق بنظام تقسيم السوق للشركات المدرجة بها لثلاث أسواق (السوق الأول والسوق الرئيسي وسوق المزادات) مقدمة المحفزات الإيجابية، وهو ما ألقى بظلاله الإيجابية على أداء مؤشرات البورصة، كما لاقى استحساناً وقبولاً بوجه عام لدى الأوساط الأستثمارية.
ولا يزال ترقب النتائج السنوية والتوزيعات المنتظرة للشركات المُدرجة التي قد تكون أفضل من العام السابق، حافزاً إيجابياً ثانياً، على رسم خريطة التداولات خلال الفترة الحالية. ومن جهة أخرى، فإن توارد بعض الأخبار الإيجابية المتعلقة بالشركات المدرجة يعتبراً أيضاً من العوامل الإيجابية التي تعزز ثقة المتداولين بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى