المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«KEB» يوقع عقد تصميم مجمع تعليمي في «صباح السالم»

أعلن مكتب دار الكويت للهندسة للاستشارات الهندسية «KEB»، التابع لشركة مدن الأهلية العقارية، عن توقيع عقد مع إحدى المجموعات الاقتصادية لتصميم مجمع مدارس في منطقة صباح السالم، بتكلفة تقديرية إجمالية للمشروع تصل إلى 10 ملايين دينار.
وأوضح المكتب في بيان صحفي بهذه المناسبة أن المجمع الجديد الذي تصل مساحته الإجمالية الى أكثر من 6 آلاف متر مربع، ومساحة مبانٍ تقدر بنحو 20 ألف متر مربع، موزعة على عدة طوابق، سيسهم في تعزيز مساهمة القطاع الأهلي في تطوير الخدمات التعليمية المقدمة لأهالي المنطقة بشكل خاص، والكويت بشكل عام.
وأضاف البيان أن المكتب سيقوم بأعمال التصاميم المعمارية والإنشائية والكهربائية وأعمال التكييف ومكافحة الحريق، وأعمال الصحي والتغذية بالمياه للمجمع الجديد وفق أحدث التصاميم الملائمة لنشاط المدارس على أن يتم استخراج كافة التراخيص بحلول مارس 2019، وذلك بعد مراجعة الجهات الحكومية المعنية ومنها بلدية الكويت ووزارات الكهرباء والماء، والأشغال، والمواصلات والإدارة العامة للإطفاء.
وأشار البيان إلى أن المجمع الجديد سيقع في قلب منطقة صباح السالم السكنية، وسيتضمن مجموعة مدارس منها مدرستان للمرحلة الابتدائية لذوي الاحتياجات الخاصة الأولى لأصحاب الإعاقة البسيطة، والثانية لأصحاب الإعاقة الكاملة إضافة إلى مدرسة ثالثة للمرحلة المتوسطة والثانوية بنين ورابعة للمرحلة المتوسطة والثانوية بنات وذلك لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات التعليمية وخصوصا المتخصصة منها في المنطقة نتيجة النمو السكاني.
وأوضح البيان أن منطقة صباح السالم تعد من أعلى المناطق على صعيد الكثافة السكانية حيث يقطن بها ثلث عدد سكان محافظة مبارك الكبير بتعداد يزيد على 88 ألف نسمة منهم 19.5 ألف نسمة في الشريحة العمرية ما بين 5 و19 سنة المؤهلة لمراحل التعليم ما دون الجامعي، كما يوجد بالمنطقة 37 مدرسة من إجمالي 115 مدرسة في محافظة مبارك الكبير مما يؤهلها للقيام بدور المركز التعليمي للمحافظة.
وذكر البيان أن مكتب دار الكويت للهندسة يقدم ومنذ نحو 5 عقود مجموعةً متنوعةً من الخدمات التي تشمل الاستشارات المعمارية، والهندسية، والتخطيط، وخدمات إدارة المشروعات ونجح خلال تلك الفترة في انجاز العديد من المشروعات الحكومية والخاصة في القطاعات المختلفة ولديه خبره واسعة في القطاع التعليمي ولاسيما المدارس في مختلف المراحل.
وأشار البيان إلى أن المكتب لديه فريق هندسي وفني وإداري ذو خبرات ومهارات متنوعة قادر على تقديم الاستشارات المعمارية المتخصصة والمتنوعة وفق أحدث المعايير العالمية المعتمدة ولديه رصيد كبير من الإنجازات في الكويت وعدد كبير من دول المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى