أخبار المملكة

السعودية تتصدر مستخدمي «التواصل الاجتماعي»

تصدرت السعودية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم العربي في منصات «تويتر، إنستغرام، سناب شات»، فيما استحوذت مصر على صدارة الأكثر استخداما لشبكة الفيسبوك، بحسب تقرير موقع Hootsuite لإحصاءات Statista عن شهر أبريل لعام 2020.

ويلحظ المتابع لنشاط المستخدمين السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية تصاعداً لافتاً في تكثيف صناعة المحتوى بمختلف أشكاله، ومدى براعتهم وإجادتهم لصناعة المحتوى المنشور على هذه المواقع، عبر تحليلات اجتماعية وأفلام قصيرة وغيرهما. والمتتبع لسلوك المستخدمين يلحظ استغلالهم للهواتف الذكية في العديد من المجالات، في مقدمتها التجارة الإلكترونية، ما جعلهم يشكلون أكبر سوق إعلانية في المنطقة العربية، خصوصا أن متوسط أعمار 70% من المستخدمين يبلغ 30 عاماً، ما يدلل على أنها فئة تتقن التعامل الرقمي باقتدار.

ودفع التوجه نحو المنصات الرقمية شركات الإعلان والتسويق للتحول بشكل كبير إلى التسويق والترويج الرقمي، عبر منصات التواصل الاجتماعي وضخ ميزانيات لنوع جديد من الحملات والبرامج الإعلانية، ولم يقتصر ذلك على هذه الشركات فحسب، بل إنه خلال السنوات الماضية بدأ التنافس بين الوزارات والجهات الحكومية منها والخاصة في التحول الرقمي وتقديم الخدمات إلكترونيا، عبر منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، بهدف الوصول للمستفيدين وتقديم الخدمات في أقصر مدة زمنية.

وفي قراء متأنية لأهداف وتطلعات رؤية المملكة 2030، سنجدها رسمت خارطة الطريق وقرأت ما تخفيه التقنية من أسرار وابتكارات ستغير أساليب حياتنا وتنقلنا إلى العيش في المستقبل بكل إتقان ومعرفة وأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock