غرائب و منوعات

الفنان الكبير وائل جسار سفيراً للسلام والنوايا الحسنة للمركز العربي الأوروبي

أعلن المركزالعربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي , عن إختياره للفنان اللبناني الكبير وائل جسار, ليكون سفيراُ للسلام والنوايا الحسنة لدي المركز العربي الأوروبي لعام 2020 تقديراً لجهودها السامية في مجال العمل الإنساني والإجتماعي والفني, وذلك عقب ترشيحه من قبل الدكتورة أسماء بن سعيد نائب رئيس العلاقات الدولية والدبلوماسية بالمركز وموافقة كافة أعضاء لجنة التحكيم والأختيارفي 17 دولة علي هذا الترشيح.

وذكرالمركز في بيانه أن الفنان وائل جسار, يحظى بتقديركبيرفي المجتمع العربي وذلك لما قدمه من أعمال فنية وإنسانية وإجتماعية متميزة , وبإعتباره من افضل الشخصيات في عالم الفن علي الساحة العربية, ممن كان لهم تاثيراُ إيجابياُ علي المجتمعين اللبناني و العربي بأثرهما.

وقد شارك الفنان وائل جسار في العديد من المبادرات الفنية والمجتمعية والانسانية, التي تؤكد دوره البارز في وقت الأزمات والمحن ودعمه الدائم للمجتمع والإنسانية , كما أنه صنع جسراً فنيا عبر الحدود والقارات حمل خلاله رسالة السلام والتعايش الإجتماعي ونبذ العنف .

حيث حرص المركزعلي تكريم الشخصيات الفنية الأكثر تأثيرا في مجتمعاتهم , إيماناً منه بأن الفن رسالة سامية لا بد من الوقوف الى جانبها وإختيارمن يمثله ليكون سفيرا للسلام , ويعتبرأيضاُ بمثابة تكليلاً لجهود الفنانيين المتميزين الذين يساهموا في نشر ثقافة السلام والتعايش الإجتماعي وحوار الثقافات .

والمركز العربي الأوروبي هو منظمة دولية إنسانية ,مستقلة ,غيرسياسية, طوعية, لا تستهدف الربح تعمل بموجب ميثاق الأمم المتحدة والحاصلة علي موافقة السلطات النرويجية في عام 2006والمعتمدة برقم (NO.989862057-ORG) والمسجلة بقاعدة بيانات المنظمات الغير حكومية للأمم المتحدة , ومسجلة لدي وكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية التابعة للاتحاد الاوروبي .

صادر عن
المركزالعربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي- أوسلو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock