المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

«الإحلال»: خطة إستراتيجية لتوظيف العاطلين سيتم رفعها لمجلس الأمة قريباً

كشف عضو لجنة الإحلال وأزمة التوظيف النائب صالح عاشور أن اللجنة ستقدم طلبا لمجلس الأمة لتمديد أعمالها إلى شهر مايو المقبل، مؤكدا الحاجة إلى تقديم تشريعات في شأن العمل بالقطاع الخاص وتوفير التخصصات المطلوبة في سوق العمل وتسريع عملية التوظيف.

وأضاف عاشور في تصريح صحافي أن هناك رسائل عديدة في اللجنة فيما يخص الإحلال والتوظيف، لافتا الى وجود خطة سريعة لتوظيف العاطلين عن العمل وخطة استراتيجية ستقدمها اللجنة إلى مجلس الأمة في هذا الشأن.

وقال عاشور إن تركيز اللجنة سيكون على التوظيف بكل من القطاعين الحكومي والخاص حسب الإحصائيات المقدمة، لافتا إلى وجود أكثر من ٣٠٠ ألف فرصة عمل في القطاعات الإدارية فقط بالقطاع الخاص غير الوظائف الفنية والمصانع والشركات.

وأكد عاشور الحاجة إلى تقديم تشريعات عدة في شأن العمل في القطاع الخاص، لافتا الى أن الاتجاه بقوة الآن للتوافق ما بين ديوان الخدمة المدنية ومخرجات التعليم.

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء كليات ومعاهد معينة بجامعة الكويت ومعاهد التطبيقي لتوفير التخصصات المطلوبة في سوق العمل وتسريع عملية التوظيف خلال السنوات الخمس القادمة.

ولفت عاشور إلى حاجة اللجنة الى شهرين للانتهاء من التقرير، وقرارات سريعة من قبل ديوان الخدمة التي تحتاج بعضها إلى تعديلات تشريعية بسيطة حتى نصل للتوجه العام للدولة، متمنيا للجنة التوفيق في موضوع الإحلال والتوظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى