المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

الرشيدي والنمشان والشماع يضيفون «الذهب» للكويت

حقق الرامي الكويتي عبدالله الطرقي الرشيدي المركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي بطولة سكيت رجال ضمن بطولة سمو الأمير الدولية السابعة للرماية التي تختتم اليوم في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية، بينما ذهبت الميدالية الفضية الى الرامي الكويتي الفيحان، وحقق الإيطالي جياني تازا المركز الثالث والميدالية البرونزية بمجموع 44 نقطة.
كما أضافت الرامية الكويتية إيمان الشماع ميدالية ذهبية جديدة للكويت ضمن مسابقة سكيت «سيدات» محققة 56 نقطة في المركز الأول متقدمة على الكازاخستانية اوليغا بانارينا التي حصلت على الميدالية الفضية بـ53 نقطة، بينما جاءت الرامية البحرينية مريم حساني في المركز الثالث وحصدت الميدالية البرونزية بمجموع نقاط 42 نقطة.
وحقق الرامي حمد النمشان ذهبية مسدس ضغط هواء 10 أمتار، خلال منافسات الأمس.
وبذلك يصل رصيد الرماة الكويتيين في البطولة الى 6 ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين.
وحل النمشان أولا بمجموع 237 نقطة متفوقًا على العماني إسماعيل العربي الذي جمع الرصيد نفسه من النقاط، بينما حل التونسي علاء العثماني ثالثًا بمجموع 212 نقطة.
وتختتم منافسات البطولة اليوم بإقامة نهائي دبل تراب في تمام الواحدة، الذي سيشهد مشاركة نخبة من ابطال اسيا والعالم.

العصيمي: منافسات قوية
أكد أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي مدير البطولة عبيد العصيمي أن النسخة الحالية التي تشارك بها نخبة من أبطال الرماية شهدت منافسات قوية، وأثبت المشاركون جاهزيتهم للمنافسة على المراكز الأولى لكل مسابقات البطولة التي تقام برعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.
وبين أن مسابقة المسدس ضغط هواء 10 أمتار سيدات، شهدت منافسة قوية بين اللاعبة التونسية الفه شيرني التي حققت الميدالية الذهبية، مع البطلة البلغارية ماريا غروزديفا التي نجحت في الفوز بالمركز الثاني، كما تمكنت البحرينية موزة علي من الفوز بالميدالية البرونزية والصعود إلى منصة التتويج.
وأوضح العصيمي أن الجميع في نادي الرماية يعملون كخلية نحل منذ فترة من أجل التجهيز للبطولة التي هي اسم غالٍ على الجميع هو سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وإظهار البطولة بالمستوى المطلوب، وتمنى التوفيق للمشاركين في بقية المنافسات التي تختتم اليوم.

بوطيبان: أفضل صورة
أعرب امين الصندوق في نادي الرماية عيسى بوطيبان عن سعادته بالمستوى العام لبطولة صاحب السمو السابعة للرماية التي تختتم منافساتها اليوم.
وقال بوطيبان إن التنظيم جاء على مستوى الحدث بالفعل حيث خرجت البطولة بأفضل صورة ممكنة من الناحية التنظيمية والفنية والإدارية وهو ما عملنا عليه جميعًا قبل انطلاق البطولة كونها تحمل اسم صاحب السمو وهو ما يضعنا أمام مسؤولية كبيرة.
وأشار الى أن فوز الرماة والراميات الكويتيين بالعديد من الميداليات يعكس التطور الكبير في الرماية الكويتية والدور الكبير الذي يقوم به مجلس الادارة في سبيل الارتقاء بالمستوى خاصة أن الرماية بالكويت أصبحت ذات سمعة دولية وعالمية.

النمشان سعيد بأول ميدالية في مشواره

قال الرامي الكويتي حمد النمشان المتوج بذهبية 10 أمتار مسدس ضغط هوائي رجال إن الاستمرار على الأداء نفسه والتركيز كانا سببًا في الحصول على الميدالية الذهبية.
وأضاف أن المنافسة كانت صعبة للغاية في ظل رغبة العديد من الرماة في التتويج وهو ما زاد من حجم الإثارة والندية بين الجميع من البداية وحتى النهاية.
وتابع أن التأخر في الترتيب بالبداية لم يشكل له أي نوع من انواع الاحباط لكن على العكس كان دافعًا للفوز، مضيفا أن البداية كانت سهلة بالنسبة له لكن مع الدخول أكثر في التنافس تغيرت الأوضاع في الترتيب ويمكن القول إن الترتيب اختلف أكثر من مرة وهو ما يثبت مستوى الرماة المميز.
وثمن النمشان دور رئيس وأعضاء مجلس ادارة اتحاد الرماية على جهودهم الكبيرة من اجل وصول الرماة الكويتيين الى مستوى مميز وتوفير كل سبل النجاح وتذليل العقبات من أمام الرماة والمدربين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى