المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

الكندري يستعجل منح طلبة الدكتوراه الإجازة الدراسية

طالب النائب فيصل الكندري مجلس الخدمة المدنية بضرورة النظر بعين الاعتبار إلى موضوع طلبة الدكتوراه ممن بلغوا أربعين عاما فما فوق، للحصول على الإجازة الدراسية من جهات عملهم واستثنائهم من شرط العمر، مشيرا إلى ان الامر معروض علة مجلس الخدمة المدنية منذ أشهر، ولايزال مكانك راوح.
وشدد الكندري على ضرورة إقرار هذا الاستثناء من العمر، خاصة ان هؤلاء يرغبون في استكمال دراستهم، مستغربا من قيام ديوان المحاسبة بمحاسبة ديوان الخدمة المدنية في حال استثناء هؤلاء الطلبة من شرط العمر.
وقال ان هؤلاء يستكملون دراستهم علي نفقتهم الخاصة من دون ان تتكفل الدولة بأي شيء، فلماذا يتم منعهم من الحصول على الإجازة الدراسية؟ هل وصل الامر الى محاربة طلبة الدكتوراه؟ ام ماذا نسمي الشروط التعجيزية التي يختلقها البعض في ديوان المحاسبة وغيره ؟
وأضاف الكندري: على الديوان محاربة الفساد وتجاوزات الجهات الحكومية، وليس التصدي لحملة الدكتوراه.
وقال: استغرب دائما من توجهات البعض في محاربة الكفاءات الوطنية، داعيا رئيس مجلس الخدمة المدنية بالانابة الى عرض الموضوع على مجلس الخدمة المدنية لاستثناء شرط العمر من الحصول على الإجازة الدراسية لمن يكمل الدكتوراه على نفقته الخاصة.
وأضاف الكندري: الدول الاخرى تهتم بالتعليم وتدعم طلبة الدكتوراه وتساعدهم وتوفر لهم جميع السبل الكفيلة من اجل استكمال دراستهم، بينما عندنا هناك من يحاربهم ويسعى لمنعهم من إكمال دراستهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى