المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الكويت تدعو “الجامعة العربية” و”التعاون الإسلامي” لجلسة طارئة بشأن حلب

دعت الكويت، اليوم السبت (1 اكتوبر/ تشرين الأول)، مجلس جامعة الدول العربية، إلى عقد جلسة فورية وطارئة على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة في مدينة حلب السورية.
وقال مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد عبد الرحمن البكر، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إنه بعث بمذكرة رسمية إلى الأمانة العامة للجامعة العربية بهذا الشأن.
وأضاف أنه يجري حاليا التشاور بين الأمانة العامة والدول الأعضاء لتحديد موعد انعقاد جلسة فورية طارئة لمجلس الجامعة العربية، لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة في حلب، وتوجيه المناشدات المطلوبة إلى المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية.
وقالت الخارجية الكويتية، في بيان، إنها دعت أيضا منظمة التعاون الإسلامي لعقد جلسة طارئة فورية للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى المندوبين.
وقد أجرى رئيس مجلس الوزراء الكويتي بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، اليوم السبت، اتصالات هاتفية مع عدد من المسؤولين، لبحث الأوضاع الإنسانية المتأزمة في مدينة حلب وسبل التنسيق بشأنها.
وذكرت الخارجية الكويتية أن الاتصالات شملت كلا من وزير خارجية مصر سامح شكري، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى