المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

أداء إيجابي لمؤشر سوق مسقط في 8 أشهر

شهدت سوق مسقط للأوراق المالية أداء إيجابيا في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري مع ارتفاع إجمالي عدد الأوراق المالية المتداولة إلى 3 مليارات و353 مليون ورقة مالية مقابل 3 مليارات و327 مليون ورقة مالية في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وصعد المؤشر الرئيسي للسوق إلى 5735 نقطة مرتفعا 328 نقطة عن مستواه في نهاية العام الماضي، والبالغ 5406 نقاط، فيما تأثر بالتقلبات التي شهدتها أسعار النفط وتوقعات المحللين لانعكاسات ذلك على الاقتصاد الوطني، وسجل شهر يناير أعلى الخسائر متراجعا 226 نقطة.

وشهد شهر ابريل أفضل حجم تداول عند 126 مليون ريال عماني ، وبلغ إجمالي عدد الأوراق المالية المتداولة 2ر722 مليون ورقة مالية، في حين سجل شهر يوليو أدنى حجم تداول عند 61 مليون ريال عماني ، وبلغ عدد الأوراق المالية المتداولة 7ر294 مليون ورقة مالية.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن القيمة السوقية للشركات المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية ارتفعت بنهاية أغسطس الماضي إلى 17 مليارا و215 مليون ريال عماني مقابل 15 مليارا و778 مليون ريال عماني في نهاية العام الماضي مسجلة مكاسب تقدر بمليار و436 مليون ريال عماني ، مستفيدة من إدراج عدد من الإصدارات الجديدة في سوق السندات والصكوك والسوق الثالثة وقيام العديد من الشركات بزيادة رؤوس أموالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى