أخبار المملكة

أمين العاصمة المقدسة يقف على مشاريع تصريف السيول بمخططات ولي العهد

 

تفقد معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص اليوم عدداً من مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول بمخططات ولي العهد، في جولة رافقه خلالها وكيل أمين العاصمة المقدسة للمشاريع المهندس زهير سقاط ومدير عام تنفيذ مشاريع السيول المهندس طلال الحسيني ومساعد مدير عام الإدارة المهندس يحي الأحمري وعدد من المسؤولين والمقاولين ومنفذي المشاريع.
وفي بداية الجولة وقف معاليه على مشروع تصريف مياه الأمطار الجاري تنفيذه في مخططات ولي العهد ٨،٧،٦،٥ وجزء من مخطط ٩ وتبلغ تكلفتها الإجمالية حوالي ١٩٥ مليون ريال، وهو يسير وفق البرنامج الزمني المحدد له، وتعد المواقع من ضمن خطط الأمانة في إستكمال البنية التحتية لمخططات ولي العهد، ويصنف من المشروعات ذات الأهمية في المنطقة.
وأوضح مدير عام إدارة تنفيذ مشاريع السيول المهندس طلال الحسيني أن هذا المشروع سوف يسهم في الحماية من مخاطر السيول بمخططات ولي العهد، وذلك من خلال نقل كميات الأمطار الى خارج النطاق السكني.
وبيّن ” الحسيني ” أن الأمانة تولي مشروعات تصريف مياه الأمطار والسيول وإنشاء الشبكات وصيانتها عناية كُبرى، وذلك بهدف المحافظة على عناصرها ومكوناتها وتطوير هذه الشبكات للإستفادة منها في تصريف السيول وتلافي ما قد تسببه من أضرار، مشيراً إلى أن مكة المكرمة تضم شبكة ضخمة لتصريف مياه الأمطار والسيول وهي تحظى بمتابعة مستمرة من قبل المختصين بالأمانة للتأكد من كفاءتها وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها.
وتأتي الجولة بهدف الإطلاع عن قرب والمتابعة المستمرة لأعمال المنطقة ومشاريعها التنموية والحرص الدائم على سير هذه الأعمال بالشكل المطلوب ووفق المعايير الفنية والهندسية الموضوعة والمدة الزمنية المحددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock