أخبار المملكة

“أم القرى”تدير التكنولوجيا الرقمية لمواجهة فيروس (كوفيد-19)

استعانت جامعة أم القرى بعددٍ من الأنظمة المتطورة والحلول التقنية المبتكرة التي تقدمها شركة مايكروسوفت العربية، واتخذت الخطوات اللازمة للبدء باستثمار فرص التعليم الافتراضي، وإتمام المساقات الجامعية بطرق آمنه وميسرة في نقل الدروس عبر الشبكة العنكبوتية في إطار سعي الجامعة لتوظيف برامج التعليم عن بُعد وضمان استمرار رسالتها التعليمية عقب قرارات القيادة الرشيدة -أيَّدها الله- للحد من آثار جائحة كورونا المستجد، والتعاطي مع تحديات العصر لدعم البحث والتعلم بما يوائم مستهدفات رؤية 2030.

وأوضح عميد تقنية المعلومات د. عاطف الحجيلي أن الجامعة طوَّرت في المواد والأدلة التعليمية وآليِّة سير الأعمال والمهام اليومية عبر الميِّزات التي طرحتها مايكروسوفت في برامج الـ office؛ لتشجيع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعة على الاستمرار في زيادة الإنتاجية ورفع فاعلية الفصول والمختبرات الافتراضية وفق خطط التعليم الجامعي وأهدافه.

ونوَّه د. عاطف الحجيلي بمشاركة الجامعة ضمن ورش العمل والدعم التي نظمتها مايكروسوفت العربية أثناء التحضيرات في سبيل ترسيخ أدوات مايكروسوفت Teams باعتباره نظامًا رياديًّا للتعلُّم عن بُعد والعمل في المشاريع التعليمية، خاصة أن الجامعة صاحبة السبق في تبني مفاهيم الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي باستخدام برامج مايكروسوفت.

من جهته أبان نائب الرئيس للقطاع العام من مايكروسوفت العربية الأستاذ تركي باضريس أن الشركة قدمت إلى جانب Microsoft Teams، نظام Windows Virtual Desktop المختص بالمحاكاة الافتراضية لسطح المكتب والتطبيقات السحابية؛ حيث يتيح للجامعة تطوير نموذج إداريٍّ بسيط بين الموظفين وأعضاء هيئة التدريس وفق تواصل رقمي آمن، كما وفرت العديد من المواد التعليمية المصممة للجامعة بشكل خاص لشرح طرق الاستخدام، وتسهيل التعامل مع البرامج التي تبنتها الجامعة في القفزة الرقمية.

ولفت “باضريس” من مايكروسوفت العربية إلى إسهامات الشركة في تمكين المؤسسات التعليمية في المملكة من تقديم حلول تكنولوجية حديثة عبر حزمة من البرامج الإلكترونية سهلة الاستخدام؛ لمساعدة الطلاب والمعلمين من إتمام مسيرتهم وإنجازاتهم التعليمية، مؤكدًا على كفاءة الجامعة وقدرتها على التكيّف مع الأوضاع الراهنة في استمرار التعليم والعمل ضمن مسار التحول الرقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock