مقالات

أنا مستعدة وجاهزه و متحمسة لأخذ لقاح كورونا (كوفيد-١٩).

رانيه أسعد الصباغ-الرياض

 

دعت وزارة الصحة السعودية جميع سكان المملكة العربية السعودية من (مواطنين و مقيمين) إلى تلقي اللقاح الموزع (مجانا) ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩) بهدف تحقيق المناعة الجماعية، بعد أن استطاعت تحقيق الوقاية بأخذ الاحترازات الوقاية والتي وصلت الى حد منع التجول.
ودعوني أصدقكم القول إنني في بداية الأمر كنت متردده بل خائفه من أخذ اللقاح بسبب ما تنشره وسائل التواصل الاجتماعي من أخبار ضد اللقاح،
ولكن بعد تلقي مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان-يحفظهما الله-اللقاح، زال الخوف والتردد بل انتابني حماس و استعداد لأخذ اللقاح، وقمت بالتواصل مع موقع وزارة الصحة (صحتي) وحجزت موعدا لأخذ الجرعتين المقررة لكل مواطن ومقيم.
وبالأمس إستمعت إلى المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الأستاذ محمد العبد العالي والذي قال:” نحث الجميع من مواطنين و مقيمين على الحصول على اللقاح للوصول إلى المناعة المجتمعية التي تتطلب تطعيم الجميع ضد فيروس كورونا”. و أشار سعادته إلى أن عدد اللقاح المقدمة في السعوديه بلغ حتي الآن أكثر من (178337)
, مضيفا: “نحن في مصاف أفضل دول العالم في مقاومة هذه الجائحة”. وشدد المتحدث الرسمي بقوله:” على جميع المواطنين والمقيمين سواء أخذوا اللقاح (الجرعهً الاولي والثانية)أو لم يأخذوه بعد فيجب أن يستمروا الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وعدم نزع الكمامات، موضحا أن المناعة تصل إلى أعلا مستواياتها بعد إسبوعين من تناول الجرعة
الثانية بإذن الله”.
و أكد أيضا المتحدث الرسمي لوزارة الصحة قائلا:” أنه لم يتم رصد أي مشاكل صحية لمن تلقوا اللقاح، مشددا أنه أمن”.
والان ماذا نطلب أكثر من هذه التأكيدات بسلامة اللقاح، وماذا ننتظر؟؟؟
ختامًا أشكر قيادتنا المخلصة بإهتمامها بِنَا كمواطنين وأيضا أشقائنا وأصدقائنا المقيمين، ولا غرابة لو قلنا عن السعوديه:
” إنت ما مثلك في الدنيا بلد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock