أخبار المملكة

إدارة التدريب والابتعاث تنفذ برنامج الكمنو والنوكم

مرفت طيب _مكة المكرمة

 

استضافت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً بإدارة التدريب والابتعاث – بنات – يوم الإثنين الموافق 13/ 5/ 1442 هـ، خبير التدريب مبارك الظفيري عن بُعد حيثُ نفذ برنامجًا تدريبيًا تحت عنوان (الكمنو والنوكم) بإشراف مديرة الإدارة د. جميلة الرويثي.

هذا وقد هدف البرنامج إلى دعم التحسين المستمر، ورفع مستوى الأداء لمشرفات التدريب، بالإضافة إلى تحقيق الجودة في عمليات التدريب.

تطرق البرنامج لمحاور عدة شملت التدريب أرقام تتحدث، كما تم التعريف بالكمنو والنوكم في التدريب وتوضيح أهدافه، وكيف يكون التدريب بين الحب والواجب والشغف، كما تم الاطلاع على الحقيبة التدريبية بين الواقع والمأمول، والتدريب بين الأبواب والنوافذ، والتدريب كسلعة وكخدمة، كما تم التطرق لأنواع مخرجات التدريب.

وفي ختام البرنامج ذكرت الرويثي أن تجويد وتحسين مدخلات وعمليات ومخرجات التدريب يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ويحقق الرؤية المستقبلية ولا يكون ذلك إلا باستضافات ثرية لقامات التدريب ، مقدمةً الشكر والتقدير للأستاذ مبارك الظفيري على عطائه خلال البرنامج، ومن جانبها شكرت مساعدة مديرة الإدارة بدرية الحازمي الظفيري على الجهود المبذولة والمميزة خلال البرنامج.

فيما حظي البرنامج بتفاعل مشرفات التدريب مع المادة التدريبية المقدمة من خبير التدريب الظفيري حيثُ تخلل البرنامج الكثير من الأنشطة التدريبية الاحترافية والحوارات المفتوحة والنقاشات المثرية.

علماً بأنهُ قد بلغ عدد المستفيدات من البرنامج 26 مشرفة تدريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock