امن ومحاكم

الإيقاع بـ «هاكرز» حاول العبث بموقع الدفاع المدني لاستخراج تصاريح بالتجول أثناء الحظر الكلي

عبدالله قنيص

في واحدة من اغرب الجرائم المرتبطة بحظر التجول، تمكن رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط مواطن حاول اختراق موقع وزارة الداخلية لاستخراج تصاريح خاصة بالسماح بالتجول اثناء الحظر الكلي الذي فرضه مجلس الوزراء حتى نهاية الشهر الجاري. هذا وأقر المواطن الموقوف- وهو في العقد الثالث من العمرـ بأن له خبرة واسعة بالكمبيوتر ويصنف كـ «هاكرز» وأنه لم يسع الى استخراج تصاريح بالتجول بقصد التربح، وانما بسبب الفراغ الذي يعيش فيه وتواجده امام الحاسوب لساعات طويلة، وكذلك الملل.

وتمت احالة المواطن الى جهات الاختصاص لاتخاذ ما يلزم من اجراء.

وحول تفاصيل القضية، قال مصدر امني ان الفنيين في الادارة العامة للدفاع المدني ابلغوا قطاع الامن الجنائي ان هناك اكثر من محاولة لاختراق موقع تصاريح حظر التجول بهدف استخراج تصاريح بشكل غير قانوني.

واضاف: على الفور، قام رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية باتخاذ الاجراءات العاجلة خاصة ان هذا التصرف يشكل جريمة متكاملة الاركان، حيث جرى تكليف احدى الادارات المتخصصة في التعامل مع هذه النوعية من الجرائم.

واردف المصدر: استطاع رجال المباحث تحديد مصدر محاولات الاختراق تلك، وبعد مزيد من التحريات تبين ان المخترق مواطن شاب ويقيم في منطقة السالمية، حيث تم التواصل مع النيابة العامة التي منحت رجال المباحث اذن ضبطه، فتمت مداهمة منزل الشاب والتحفظ على حاسوبه.

واشار المصدر الى ان تحقيقا فتح مع الشاب الذي اقر بما صدر عنه مجددا التأكيد على انه لم يقصد مطلقا استخراج تصاريح لاشخاص بمقابل مالي وإنما كان سيستخرج لنفسه ولاصدقائه اذا ما رغبوا في ذلك دون مقابل مالي.

الإيقاع بـ «هاكرز» حاول العبث بموقع الدفاع المدني لاستخراج تصاريح بالتجول أثناء الحظر الكلي
الإيقاع بـ «هاكرز» حاول العبث بموقع الدفاع المدني لاستخراج تصاريح بالتجول أثناء الحظر الكلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock