علوم وتكنولوجيا

التكنولوجيا تلتقي بالفنّ في ساعة HONOR MagicWatch 2

HONOR تتعاون مع مجموعة من الفنانين المشهورين لابتكار تصاميم جديدة للأجهزة الذكية القابلة للارتداء

وسيلة محمود الحلبي

أعلنت HONOR العلامة التجارية العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، عن دمج عالم الفنون والأزياء مع التكنولوجيا في أحدث تعاون لها على تصاميم ساعة HONOR MagicWatch 2. وتتميز هذه الساعة وهي ضمن فئة الأجهزة القابلة للارتداء بخصائصها المبتكرة وتصميمها الذكي واليوم تقدم الساعة تصاميم جديدة ستستهوي عشاق الموضة. ومن خلال مجموعة رسومات لأهم المبدعين في الصناعة، تقدم HONOR ساعة أنيقة ومميزة لأي مناسبة.
وتشمل قائمة المصممين والفنانين المشاركين في التصاميم الجديدة جاكي تساي وجورج جريفز ووانغ دونغ لينج وجيوفاني أوزولا الذين شاركوا فلسفتهم في عالم تصميم الأزياء وإلهامهم وشغفهم من خلال تصميم الساعة الجديدة المبتكرة.
وتتضمن الشراكة تصميم أحزمة جديدة وواجهات عصرية للساعة لإطلالة يومية متكاملة وأنيقة. ويمكن للمستخدمين تخصيص واجهة الساعة عبر خاصية المعرض (gallery) على هواتفهم الذكية أو ساعتهم الذكية من خلال البحث ببساطة عن “مجموعة الفنانين” (Artist Collection) في شريط البحث.
تصميم جورج جريفز HONOR x George Greaves: لمسة تفرّد مع تصميم النخلة (The Palm Tree)

يشتهر جورج جريفز الذي يعيش في بريستول برسوماته الجريئة ونظرته الفنية المتفردة وهو خبير في الرسومات الكلاسيكية المستوحاة من عالم الأحلام. واستلهم تصميم الساعة من الطبيعة حيث يجمع تصميم شجرة النخيل المناسب للرجال والسيدات بين العناصر الهندسية ولوحة من الألوان الهادئة ليمنح إحساساً بالمناظر الطبيعية الرائعة والمغامرات البعيدة. وقدّم جورج فكرة مشهد كلاسيكي لواجهة الساعة ويجسد تصميم “شجرة النخيل” هذا التوجه بشكل مثالي.
تصميم وانغ دونغ HONOR x Wang DongLing: إعادة تصوّر الخطوط التاريخية مع نص Cheng Hao, Autumn Moon

يشتهر وانغ دونغ لينغ بكونه من أبرز الخطاطين المعاصرين في الصين، ويُعرف بأعماله الفنية التجريدية الضخمة والتي يسميها “لوحات الخطوط”. ومن خلال الجمع بين الشعر والرسم، ابتكر دونغ لينغ تصميمه عبر العروض التي يترجم من خلالها نص الكتابات الصينية القديمة إلى تفسيرات إيمائية للشخصيات التقليدية. وفي تصميمه الحصري الخاص بساعة HONOR MagicWatch 2، يدمج وانغ عناصر من أسلوبه الخطي التجريبي المميز مع ضربات بارزة بالفرشاة والحبر باستخدام درجات اللون الأخضر الداكن.
تصميم جاكي تساي HONOR x Jacky Tsai: مزيج مبتكر من فن البوب والحرفية الصينية مع “حصان الأزهار” و”مقهى شانغهاي تانغ”

ابتكر جاكي تساي، أحد أشهر فناني البوب المعاصرين في العالم، تصميمين فريدين لإصدار محدود وحصري من ساعة HONOR MagicWatch 2. ويشتهر الفنان الصيني الذي يعيش في لندن بأسلوبه النابض بالحياة وتصاميمه الإبداعية التي تدمج بين الأساليب والصور الشرقية ذات الطابع التقليدي مع فن البوب الغربي. ومن خلال تصميمين حصريين مبهرين وهما “حصان الأزهار” و”مقهى شنغهاي تانج” يدمج جاكي بين عناصر مستوحاة من فن البوب مع لمسات شرقية مبدعة اعتمدت على تأثيرات الألوان على واجهة الساعة والأحزمة.
تصميم جيوفاني أوزولا HONOR x Giovanni Ozzola: الجمع ما بين الإضاءة والتصوير الفوتوغرافي والنحت في تصميم “يوم واحد” One Day والجدران القديمة Old Walls وشجرة التين Ficus

ولد جيوفاني أوزولا في فلورنسا وهو فنان متعدد التخصصات ويعمل بشكل أساسي في التصوير الفوتوغرافي بالإضافة إلى أعمال الفيديو والنحت. وقد عُرضت أعماله الفنية على الصعيد الدولي في العديد من المؤسسات العامة والخاصة البارزة حول العالم بما في ذلك مؤسسة فوسون في شنغهاي و313 آرت بروجكت في سيول ومتحف المقاطعة السادسة في كيب تاون و”تيت مودرن” في لندن وغيرها.
تحفز تصاميم جيوفاني الثلاثة لساعة HONOR MagicWatch 2 على حب الاستكشاف. ويمزج تصميم يوم واحد One day بين فن الجرافيتي ومشهد شروق الشمس للتعبير عن اللحظات الطبيعية في حياتنا بما فيها تلك اللحظات السريعة والنابضة بالحياة أو تلك الهادئة.
وفي تصميم الجدران القديمة “Old Walls”، يتأمل جيوفاني في توجه الناس إلى سرد القصص باستخدام تقنية فنية إبداعية تسمى الفصل حيث يحافظ على أجزاء من اللوحات الجدارية القديمة. ويهتم جيوفاني باستكشاف طرق وأساليب سرد القصص والحفاظ على الموروث والتجارب من خلال الرسم على الجدران.
تصميم شجرة التين”Ficus” هو استكشاف للفضاء والضوء، يلتقط فيه الفنان روعة أوراق الشجر في ظروف الإضاءة المختلفة، ويضفي إليها عمقاً وأبعاداً تميز التصميم النهائي.
تصميم تشو لي HONOR x Zhou Li: خلق الحركة والإيقاع مع الخطوط الديناميكية وضربات الفرشاة في تصميم The Peach Garden-Pink – Lines NO.3

تشتهر تشو لي بانطباعاتها ولمساتها الجمالية الشرقية الجريئة عن العالم من حولها، وهي واحدة من أكثر الفنانات تأثيراً في الصين. وتبدع تشو اللوحات والمنحوتات والأعمال الفنية باستخدام وسائط وأساليب متعددة بما في ذلك الألوان الزيتية والحبر والفحم والمنسوجات القطنية. وبعد الوقت الذي قضته في كل من الصين وفرنسا، تأثرت أعمال تشو بالرسومات الأوروبية بالإضافة إلى المبادئ الأساسية للفن الصيني التقليدي، حيث توظّف الأسلوبين لتطوير طريقتها المميزة في الرسم.
وفي تصميماتها الحصرية والمحدودة لساعة HONOR MagicWatch 2 تحت اسم The Peach Garden-Pink – Lines NO.3 تجمع تشو بين الخطوط الديناميكية وضربات الفرشاة لتعكس الطاقة المتدفقة، مما يمنح مظهراً جريئاً ونابضاً بالحياة لعملها الفني.
لمعرفة المزيد عن ساعة HONOR MagicWatch 2 يرجى زيارة الرابط:
المملكة العربية السعودية: https://www.hihonor.com/sa-en/product/honor-watch-2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock