أخبار الكويت

الجامعة الأمريكية تبدأ العام الدراسي بالتعليم الإلكتروني

آلاء خليفة

بدأت الجامعة الأمريكية في الكويت عامها الدراسي الجديد 2020/2021 عبر الإنترنت بالكامل، حيث تم الترحيب بالطلاب الجدد والعائدين والموظفين وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة من خلال اجتماعات عبر الإنترنت وسلسلة من التوجيهات بشأن العمليات والمنصات الالكترونية الجديدة التي ستخدم مجتمع الحرم الجامعي بجهود أكاديمية وإدارية.

وخلال كلمتها أمام مجتمع الحرم الجامعي، أوضحت د.روضة عواد، رئيسة الجامعة الأمريكية في الكويت، التطورات التي أجرتها الجامعة بما يتوافق مع المعايير الحالية، وقالت «لقد شرعنا في عملية التحول الرقمي لحرمنا الجامعي والتي تهدف إلى تزويدك بأدوات التعلم في أي وقت. وفي أي مكان. لقد قمنا بتوسيع وتطوير منشآتنا، وإضافة برامج جديدة مؤخرا. أمننا الإلكتروني متين، وقد تم توسيع نطاق الاجراءات الصحية لتقليل المخاطر المرتبطة بنقل COVID-19».

وقد واصلت الجامعة الأمريكية في الكويت سلسلة التوجيهات عبر الإنترنت باستخدام Zoom مع عقد جلسات للطلاب المقبولين حديثا. واستهلت نائبة الرئيس لشؤون الطلاب، د.حنان مظفر الاجتماع بالترحيب بالطلبة الجدد، وقالت «لدينا الكثير لنقدمه لكم، بدءا من الدعم أثناء التنقل عبر موادك الدراسية وحياتك في الجامعة الأمريكية في الكويت بشكل عام إلى فرص تطوير وتغذية تلك المهارات والهوايات التي تمتلكها بالفعل». ثم تمت مخاطبة الطلاب من قبل عدة أقسام – المنح الدراسية والمساعدات المالية وقسم تكنولوجيا المعلومات والمكتبة ومركز الكتابة والدروس الخصوصية ومركز الإرشاد – التي قدمت جميع الخدمات والميزات الالكترونية التي من شأنها مساعدة الطلاب في تفاعلاتهم ودراساتهم اليومية عبر الإنترنت. وقد تم تقسيم الطلاب بعد ذلك إلى مجموعات صغيرة في عدة غرف دردشة حيث قدموا أنفسهم ولعبوا ألعابا لكسر الجليد ودخلوا في مسابقات على جوائز، حيث قدم هذا النشاط فرصة للطلاب لمقابلة بعضهم البعض افتراضيا.

كما شهدت بداية الفصل الجديد سلسلة من الأنشطة عبر الإنترنت التي نظمها قسم شؤون الطلاب لتعزيز التواصل المفتوح بين الموظفين والطلاب، والتعريف على نوادي ومؤسسات الحرم الجامعي التي يمكن للطلاب الانضمام إليها.

يجرى الفصل الدراسي الأول لعام 2020 في الجامعة الأمريكية في الكويت بالكامل عبر الإنترنت من خلال فصول افتراضية واجتماعات مع معلمي المقررات الدراسية، وفعاليات وأنشطة ترفيهية وخدمات إدارية متاحة طوال أيام العمل لضمان بقاء مجتمع الحرم الجامعي آمن مع توفير دعم كبير للطلاب من أجل خبرة جامعية رائعة.

د. روضة عواد خلال كلمتها لمجتمع الجامعة
د. حنان مظفر خلال كلمتها الترحيبية بالطلبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock