أخبار مجلس الأمة

الحويلة: قرار صائب مشاركة أصحاب المشروعات الصغيرة في المقاصف المدرسية

وصف عضو اللجنة التعليمية النائب الدكتور محمد الحويلة قرار مشاركة أصحاب المشروعات الصغيرة في إدارة المقاصف المدرسية بالصائب، مثمنا في الوقد ذاته جولات وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى التفقدية لمدارس أم الهيمان ومدينة صباح الأحمد وجميع المدارس بكافة المحافظات، والتي يقف من خلالها الوزير على سير العمل والتجهيزات استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وفي الوقت الذي ثمن فيه الحويلة بقرار التربية حول مشاركة اصحاب المشروعات الصغيرة في إدارة مقاصف المدارس ، أشاد بتأكيد الوزير العيسى خلال جولته الأخيرة على مدارس مدينة صباح الأحمد على أنه لن يسمح بزيادة أسعار المواد المقدمة في المقاصف للطلبة، لافتا إلى أن مشروع إدارتها من أصحاب المشروعات الصغيرة جاء بهدف تطويرها.

ولفت الحويلة إلى أن هذا القرار الصائب يساهم في حل جزء من أزمة البطالة التي تؤرق الشباب حاليا ، إلى جانب تقديم خدمة أفضل للطلبة لا تزيد سعرها عن السابق حسب تأكيدات الوزير العيسى التي طمأن بها أولياء الأمور.

وقال الحويلة إن وزارة التربية لم تتجاهل الجانب الصحي في قرارها خاصة بعد أن حرصت على أن تكون تلك المقاصف تحت إشراف لجنة مشتركة من وزارتي الصحة والتربية وبلدية الكويت ، وهو ما يحقق المرجو منها سواء على المستوى المادي الذي يوفر مدخولا لدعم الإدارات المدرسية أو على المستوى الصحي بأسعار مناسبة لا تثقل كاهل الأسرة .

ودعا الحويلة إلى تزويد مقاصف المدارس بمنافذ للتوزيع وطاولات خاصة لجلوس الطلبة ، إضافة إلى إشراك هيئة الغذاء في اللجنة المشتركة المشرفة عليها ، حتى تتأكد من اتباع المسؤولين عليها للاشتراطات الصحية والمواصفات الغذائية المعتمدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock