غرائب و منوعات

السعودي حسين آل ربح يفوز بجائزة سيدتي “لمتنا سعودية” على مستوى المملكة

وسيلة محمود الحلبي

 

فاز السعودي حسين سعيد آل ربح ضمن أربعة فائزين ، على مستوى المملكة ، في مسابقة اليوم الوطني التي أطلقتهما مجلتا سيدتي والرجل بعنوان ” لمتنا سعودية” استمرت ٩١ يوم ، شارك فيها، مختلف فئات المجتمع من فنانين ومثقفين وأطباء وإعلاميين ومشاهير من مختلف الدول العربية، حققت قرابة ربع مليون مشاركة عامة، وأكثر من 380 ألف مشاركة على السوشيال ميديا.

وقدم المشاركين بالمسابقة أعمال فنية، سواء غناء أو رسم أو شعر أو التصوير، التي تعبّر عن محبة الوطن . فاستقبلت الحملة مئات المشاركات، عرضت جميعها على لجنة تحكيم ، وأعضائها هم : الناقد الفني يحيى زريقان ،والدكتور الفنان هيثم الشاولي.وسوزان باعقيل ، أول مصورة عربية محترفة في وكالة رويترز العالمية،وسامي الجريدي ، نـاقد وأستاذ جامعي، رئيس قسم بجامعة الطائف.وكذلك الشاعر والروائي ماجد سليمان.

وخلال الأمسية الختامية أعلن فيها عن أربعة فائزين من المشاركين في حملة “لمتنا سعودية”، وعرضت أعمالهم، مع بث حوارات لهم.
فيما الجوائز التي سيحصلون عليها هي رعاية من قبل “سيدتي” خلال عام 2021 عملياً من خلال إشراكهم بمبادراتها وحملاتها وكذلك نشر نشاطهم في مواقعها

وعبر أ. حسين ال ربح ، مدرب ومترجم لغة الإشارة من مدينة العوامية بمحافظة القطيف ، عن سعادته بالفوز في المناسبة الغالية على جميع السعوديين ذكرى اليوم الوطني التسعون مقدما شكره لجميع القائمين على هذه الجائزة

وأوضح حسين ال ربح بأنة شارك في المسابقة بفيديو مع مجموعة من الأطفال من ذوي الهمم العالية، يقدمون من خلاله النشيد الوطني السعودي، بلغتهم الخاصة وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للغة الإشارة لافتًا بأن العمل من تصوير حسين السلطان وإخراج سكينة ال شيخ .

واشتملت أسماء الفائزين على العنود عبدالحكيم، ممثلة وملقية للشعر ومقدمة برامج، والتي غنت بمشاركة شقيقتها ندى، حيث شاركتا بأغنية “حنا السعوديين” وفاز السعودي النايف الفيفي، مدرب معتَمَد من البورد العالمي، وفنان تشكيلي من ذوي الإعاقة البصرية، تحدى إعاقته ليقدم أجمل اللوحات عن طريق اللمس فقط، مؤكداً أن ما تعطيه لوطنك اليوم ستحصد ثماره وفوائده غداً، وفاز كذلك بجائزة سيدتي يزيد سعد الحصيني، مصور فيديو وفوتوغرافي، حاصل على عدة جوائز آخرها جائزة وزارة الثقافة والإعلام في مسار الفلكلور الشعبي لعام ٢٠٢٠، و الذي شارك في مسابقة الحملة من خلال مجموعة من الصور المميزة..

الجدير بالذكر. ، بأن الحفل الختمامي .
“باقة حب”، الذي تقدمه اليوتيوبر “هتون القاضي” أحياه مجموعة من الفنانين والفنانات “بحضورهم الحي المباشر”، من الوطن العربي أبرزهم :
د. هبة القواس من لبنان.
سوسن البهيتي: أول مغنية أوبرا سعودية ، أروى ، مطربة وإعلامية يمنية.
زين عوض ، المطربة الأردنية صاحبة الحس المرهف.وهايدي موسى، مطربة ونجمة ستار أكاديمي من مصر.
راوية الهاشمي: السعودية التي فاجأت الجماهير بغنائها باللغة الإنكليزية على مسرح موسم الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock