أخبار عربية

الشاعر المصرى محمد جمعة يحصد جائزة التميز من منظمة isc العالمية لشعراء الأغنية

مرفت طيب - القاهرة

حصد الشاعر المصري محمد جمعة جائزة التميز التقديرية العالمية من من قبل منظمة ISC العالمية لشعراء الأغنية International songwriting Competition.

حيث تنافس على هذا المركز ٢١٠٠٠ مؤلف من معظم بلاد العالم وأرسلت المنظمة خطاب تهنئة رسمي للشاعر – محمد جمعة ودون إسمه ضمن تلك القائمة العالمية والتي شملت ١١ فقط من شعراء الأغنية وكانت الجائزة على كلمات أغنية من ورا الشبابيك والتى تغنى بكلماتها تامر حسني و إليسا ب فيلم تصبح على خير وترجمت بالإنجليزية.

وكان أول المهنئين له الموسيقار الليبي / ناصر المزدواي ملحن أغنية نور العين للفنان العالمي عمرو دياب والذي أكد في تعليقه على هذا الخبر ( لابد أن يطلق عليك الآن الشاعر العالمي ) وبارك أصدقاء جمعة من الوسط الغنائي له .

وقد حصل جمعة عام ٢٠١٦ على أفضل شاعر بالوطن العربي بأغنية ( مخلصة ) ل كارول سماحه

ومن أهم أعماله :
شارع الغرام ل صابر الرباعي – كبرتك على سيدك لأصالة – يالرموش ل روبي – وحشاني بلادي لكارول – و بسمع إسمك بدمع لإليسا – و غيرهم من الأغاني التي حازت على إعجاب الجمهور العربي وتغنت أغانيه باليونانية والإسبانية والتركية وغيرهم من اللغات.

والجدير بالذكر أن ” جمعة ” ينتهي قريبا من وضع اللمسات الأخيرة لسيناريو مسلسه “سحر العشق ” وروايته الجديدة “المرايات “وكذلك تحويل ديوانه السمعي والذي أنتجه إليه المنتج الكبير الأستاذ- محسن جابر إلى ديوان ورقي والذي يحمل إسم “بقيت حاوي ” على إسم الأغنية التى ألفها جمعة لفريق مسار إجباري وكانت من ضمن الأغاني التي تسببت في شهرتهم وبالأخص عندما حصل فيلم حاوي على جائزة أفضل فيلم بمهرجان ترابيكا ب قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock