المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

الفضل: اللجنة التشريعية كانت مختطفة

اعتبر النائب احمد الفضل أن اللجنة التشريعية مختطفة في دور الانعقاد الماضي لتحقيق رغبات أعضائها واعضاء لجنة الأولويات في ذلك الوقت، لافتا إلى أن اللجنة «طنشت» جميع المشاريع والرغبات الاخرى للنواب الأخرين.
وأوضح الفضل أن نواب اللجنة السابقين ركزوا على تشريعات معينة مثل قوانين المسيء والعفو الشامل وغيرها، وصوروها وكأنها مواضيع تهم الجميع، وهذا اختطاف لأعمال اللجنة وفيه تشويه لرغبات بقية النواب الذين تم تصويرهم وكأنهم يهتمون بهذه القوانين فقط.
وتابع: وفي الحقيقة هذه القوانين لا تهمني ولا تعبر عني ولا عن الأغلبية من النواب، وهذه اللجنة كانت مختطفة وفعل اعضاؤها السابقون ما يروق لهم من دون الرجوع إلى بقية النواب، لافتا إلى أن ذلك الوضع تغير.
وأعلن الفضل أن لجنة الاولويات سوف تجتمع قريبا لتضع منهجية محددة للأولويات، وسيتم الإعلان عنها للجميع، معتبرا أن الأولويات ستركز على ما جاء في خطاب سمو الأمير، وليس ما يركز عليه بعض النواب فقط.

مخاطر إقليمية
وقال: بالنسبة لقوانين العفو العام وغيرها فهذا ليس وقتها ومن حق النواب أن يقدموها ولكن يبقى من حقنا كأغلبية أن نؤجلها لأننا نرى أنها ليست الأهم، بل هناك مخاطر إقليمية خارجية واقتصادية مهمة هي الأهم بالنسبة للبلد.
وفي سياق مختلف، ثمن الفضل مبادرة رئيس هيئة الشباب والرياضة في المملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ لعرضه التدخل من أجل المساعدة في رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية، مضيفا أن من سيرفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية هو الجهود التي نبذلها منذ ما يقارب سنتين.
وأضاف: نشكر جميع من يدعمنا ولكن نبقى نحن من سنرفع الإيقاف حتى لا يبخس حقنا، وتبقى أن مساعدة الأصدقاء محل تقدير، لافتا إلى أن التأخر في رفع الإيقاف هو النزاع الداخلي، واصفا ذلك بالعلة الباطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى