اقتصاد

«الكهرباء» تفعّل 23 خدمة إلكترونية ضمن إستراتيجيتها الجديدة

المصدر:25 فبراير

أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري عن تفعيل الوزارة 23 خدمة إلكترونية ضمن استراتيجيتها التي أعلن عنها وزير الكهرباء والماء وزير النفط د. خالد الفاضل مؤخرا، والتي تهدف الوزارة من خلالها إلى تسهيل كافة الخدمات للمستهلكين من خلال اتباع مؤشرات الأداء العالمية.

وقال في تصريح صحافي إن وزارة الكهرباء والماء حريصة على اختصار فترة إنجاز الخدمات التي تقدمها وتقليص النظام الورقي القديم، وتحرص كذلك على تمكين المستفيدين من الحصول على الخدمة من خلال التكنولوجيا الحديثة التي أصبح الجميع يمتلكها عبر الهواتف المحمولة.

وأضاف، تلك السياسة التي تتبعها الوزارة تهدف إلى استفادة المواطن من الخدمات التي نقدمها دون أن يتكبد عناء مراجعة الوزارة من أجل تخليص معاملة ما، مبينا أن الخدمات التي تقدمها الوزارة إلكترونيا تتنوع ما بين «ايصال تيار كهربائي لمستهلك جديد، وتبديل العدادات، وقطع وإعادة المياه لقسائم المناطق النموذجية»، وغيرها الكثير من الخدمات التي تم الإعلان عنها عبر صفحة الوزارة الرسمية.

وأكد بوشهري أن الوزارة تسعى دائما إلى تقديم أفضل ما لديها للمستهلكين، ومن خلال اللقاءات المباشرة والتي حرصنا عليها خلال السنوات الماضية عبر زيارة الدواوين نحرص دائما على الاستماع إلى المستهلك، ومعرفة طلباتهم وبلورة تلك الطلبات عبر النظم الحديثة، شاكرا كل العاملين من أبناء الوزارة على جهودهم المتنوعة في مختلف القطاعات لوصول خدمات الوزارة إلى كل المستهلكين دون عناء.

وفي سياق منفصل، كشفت احصائية أخيرة أن هناك 34 عقدا لمشاريع كهرباء وماء مطروحة حاليا داخل الجهاز المركزي للمناقصات العامة حتى اكتوبر الجاري وذلك بناء على طلب من وزارة الكهرباء والماء، وأوضحت الاحصائية أن عقود المشاريع التي تطرحها الوزارة حاليا في جميع القطاعات الفنية والادارية قد تم تحديد موعد للاجتماعات التمهيدية لها وفتح العطاء ومن ثم دراسة هذه العطاء من قبل لجان فنية من قطاعات الوزارة كل في مجاله وسيتم اتخاذ القرار من قبل الجهاز بالترسية على الشركات الافضل عطاء ماليا وفنيا.

وأوضحت الاحصائية أن العقود المطروحة للمشاريع تهدف في مجملها الى تطوير وتحديث شبكة الكهرباء وتوزيع المياه اضافة الى تطوير آليات العمل داخل الوزارة والقطاعات التابعة لها منها مناقصة توريد 300 الف عداد ذكي كهرباء ومياه لتحديث آليات العمل داخل قطاع شؤون المستهلكين وضبط واحكام استهلاك الكهرباء والماء في جميع قطاعات السكن اضافة الى مشاريع اخرى منها انشاء 60 بئر انتاجية لاستخدامات التناضح العكسي وتوسعة واستكمال اعمال البصمة الحالي لدى الوزارة وتركيب كيبلات وخطوط هوائية لتحديث شبكات النقل والتوزيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock