أخبار الكويت

«الكهرباء»: قرار إعادة العمل بنظام البصمة يعود إلى «الخدمة المدنية» وتوجُّه لإضافة 550 جهازاً جديداً

دارين العلي

أكدت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء أن إعادة نظام البصمة إلى العمل به في الوزارة أو في كل وزارات الدولة قرار يعود إلى ديوان الخدمة المدنية، لافتة إلى أن الوزارة تناقش حاليا إضافة ما يقارب 550 جهاز بصمة جديدا عبر إحدى المناقصات إلى الأجهزة التي تستخدمها قبل جائحة كورونا لضبط عملية الحضور والانصراف في مختلف المواقع التابعة للوزارة.

وأشارت إلى أن تلك الأجهزة التي تسعى الوزارة إلى التعاقد عليها ستكون ذات كفاءة عالية جدا، مبينة أنه تتم حاليا مناقشة إمكانات تلك الأجهزة مع الوزارة للوقوف على مواصفاتها، وآلية العمل بها في مواقع الوزارة.

وبينت أن وزارة الكهرباء والماء تقوم حاليا بتسجيل حضور موظفيها بالنظام القديم ومن ثم يتم رفع أوقات التسجيل على النظام الإلكتروني المعمول به في الوزارة، ومستمرة في هذا العمل خلال الجائحة وحتى اليوم.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الكهرباء والماء عن تسلل أحد الأشخاص مساء أول من أمس في الساعة 7:30 مساء إلى داخل سور إدارة خدمات الطوارئ التابعة لقطاع شبكات التوزيع الكهربائية في منطقة صبحان، مشيرة إلى أن موظفي الإدارة لاحظوا تسلله إلى داخل الإدارة وكان بحالة غير طبيعية.

وبينت أنه تم إيقاف المتسلل والاتصال على عمليات الداخلية، فقام بالتعدي على موظفين من موظفي الإدارة، وحارس الأمن بعصا كان يحملها معه، ما نتج عن ذلك التعدي تعرض الموظفين إلى إصابات متفرقة، موضحة أنه بعد وصول رجال الشرطة ألقي القبض على المتسلل، ونقل المصابين إلى المستشفى، وجار التحقيق معه، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وشددت الوزارة حرصها على متابعة الموضوع مع الجهات المختصة، وعدم التهاون في حقوق موظفيها والحرص على سلامتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock