أخبار الكويتأخبار مثبتة

الكويت تسلم «الصليب الأحمر» 11 مليون دولار لدعم الاستجابة الإنسانية للأوضاع في اليمن

المصدر:سكاي نيوز

أشاد نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جيل كاربونيي اليوم بمساهمة الكويت في دعم برامج اللجنة لتنفيذ برامجها ومشروعاتها في اليمن، وذلك خلال تسلمه 11 مليون دولار لدعم الاستجابة الإنسانية للأوضاع في اليمن من مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم.

وأشار كاربونيي في تصريح الى أن اللقاء مع السفير الغنيم استعرض الآراء حول الأزمات الإنسانية المهمة الأخرى في المنطقة خاصة الوضع الانساني باليمن إضافة الى مناقشة جهود اللجنة الدولية وأنشطتها في الكويت والمنطقة المحيطة بها، مبينا أن مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الكويت يعد المكتب الإقليمي للجنة بمنطقة الخليج.

من جانبه، أشار السفير الغنيم الى ان هذا التبرع جاء بناء على تعهد قدمته الكويت أثناء أعمال مؤتمر المانحين لليمن الذي عقد في جنيف في شهر أبريل من العام الماضي.
وأعرب عن حرص الكويت على دعم الوضع الإنساني في اليمن، لافتا إلى أنه تم خلال هذا اللقاء مناقشة المشاريع الاإنسانية التي من الممكن الاضطلاع بها.
كما أشار الى أن الكويت تساهم بشكل حيوي في العديد من أنشطة اللجنة الدولية في العديد من الدول لاسيما أنها عضوة في مجموعة دعم كبار المانحين التابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر.
وأضاف إن الاجتماع مع المسؤولين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر تناول آليات عمل اللجنة في اليمن لاسيما أنها تدخل في العديد من الملفات بالتعاون مع المنظمات الأممية الأخرى العاملة في هذا البلد الشقيق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock