الافتراضي

«المجلس الوطني للثقافة»: الكويت حريصة على تعزيز العلاقات الثقافية مع مختلف دول العالم

 اكد الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الكويتي المهندس علي اليوحة حرص الكويت على تعزيز العلاقات الثقافية مع مختلف دول العالم والاطلاع على الثقافات المختلفة من خلال التعاون المشترك وتنظيم فعاليات في الكويت بمشاركة تلك الدول.
وقال اليوحة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد على هامش افتتاحه المعرض التشكيلي البوسني في قاعة احمد العدواني في منطقة ضاحية عبدالله السالم ان تنظيم مثل هذا المعرض يساهم في الاطلاع على مختلف الابداعات ويتيح الفرصة للجمهور الكويتي للتعرف على ثقافات العالم.
واوضح ان المجلس الوطني يستضيف عدة دول لعرض ثقافاتها من خلال اعمال مسرحية او موسيقية او معارض فنية او في مجال السينما والتراث والفن التشكيلي مشيرا الى استضافة وفد من المكسيك ومن طاجيكستان ودول امريكا اللاتينية خلال الايام القادمة للمشاركة في عدة فعاليات.
وتقدم اليوحة بجزيل الشكر الى سفير جمهورية البوسنة والهرسك لدى الكويت محمد خليلو فيتش للمشاركة في افتتاح المعرض الذي يأتي تأكيدا للعلاقات الوطيدة والعميقة بين الكويت والبوسنة.
وذكر ان هذا المعرض يحتوي على 40 عملا فنيا تشكيليا مختلفا ومختارا لأكثر من عشرين فنانا من جمهورية البوسنة والهرسك مشيرا الى انه حضر افتتاح المعرض سبعة فنانين من تلك الجمهورية التي يمتاز اهلها بالتنوع الثقافي والفني.
ومن جهتها قالت كبير اختصاصي فنون تشكيلية في المجلس الدكتورة غصون العيدان في تصريح مماثل ل(كونا) ان الفن يلعب دورا نشطا في تقريب المسافات بين الشعوب فهو الوسيلة المثلى لوصل العلاقات بين الامم على اساس من التفاهم والمحبة والاحترام.
وبينت ان المعرض الذي افتتح اليوم هو الاول من نوعه في الكويت للفن التشكيلي البوسني ويعرض لوحات مختارة لفنانين متميزين متمنية المزيد من التعاون بين الكويت والبوسنة في مجالات ثقافية اخرى.
ومن ناحيتها قالت الفنانة التشكيلية والكاتبة الكويتية ثريا البقصمي في تصريح للصحافيين ان المعرض يعرض لوحات جميلة فيها تنوع كبير ومختلف في الاساليب والاتجاهات الفنية مثل الحفر ولوحات التراث وغيرها.
واوضحت البقصمي ان المعرض يعتبر كافتتاح للموسم الثقافي التشكيلي بعد اجازة الصيف مشيرة الى ان فناني البوسنة قدموا انفسهم من خلال لوحاتهم المعروضة التي تدل على مستوى عال من الجودة والاحتراف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock