الافتراضي

المركز الكويتي الفلبيني أقام مهرجان العيد للمسلمين الجدد

في إطار حرص المركز الكويتي الفلبيني الثقافي على رعاية المهتدين الجدد والجالية الفلبينية، أقام المركز مهرجانا ترفيهيا للمهتدين الجدد بنادي خيطان الرياضي ، بمناسبة عيد الاضحى المبارك، تضمن العديد من السابقات والاناشيد الدينية والخواطر الايمانية والتعريف بالعيد في الاسلام ومراحل الحج باللغة الفلبينية، وشارك فيه اكثر من 200 مهتدي ومهتدية.
وفي هذا الصدد قال مدير المركز الفلبيني فهد الشمري أن المركز اعتاد سنويا على اقامة هذا المهرجان، مشيرةً إلى أن الهدف منٌ إقامة مثل هذه الأنشطة الترفيهية في المناسبات هو تحقيق التآلف والأخوة بين المهتدين الجدد ودعاتهم، مؤكدا بأن هذه  الفعاليات تأتي بمردود إيجابي على الصعيدين الدعويوالشخصي، كما يشارك في مهرجان العيد الكثير من غير المسلمين لتأليف قلوبهم وتعريفهم بالاسلام عن قرب.
وثمن الشمري دور المركز الكويتي الفلبيني وسعيه الحثيث في رعاية المهتدين الجدد والجاليات وتوجيههم التوجيه السليم في التمسك والثبات على هذا الدين الحنيف.
هذا وقد اعرب المسلمون الجدد عن سعادتهم البالغة بعيد الاضحى المبارك، مذكرين بأن العيد في الاسلام له فرحة خاصة وتختلف عنه في الديانات الأخرى، حيث ان مظاهر الفرح لها ضوابط وسلوك ترتبط ارتباط وثيق بطاعة الله عز وجل، كما ان لعيد الاضحى والحج اثر طيب في نفوسهم حيث ان اغلب المسلمين الجدد يعرفون جيدا قصة سيدنا ابراهيم ومناسك الحج وارتباطها بالاضحية. مثمنين دور المركز في تقديم كافة الخدمات والانشطة والبرامج التي تساعدهم على فهم دينهم الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock