المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الوحدات الطبية ببعثات الحج الخليجية تشكل لجنة طبية موحدة

اتفق رؤساء الوحدات الطبية ببعثات الحج الخليجية على تشكيل لجنة طبية خليجية موحدة تقوم بتنسيق الجهود والخدمات الصحية المقدمة لحجاج دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال موسم الحج.
واتفق رؤساء الوحدات الطبية الخليجية في اجتماع عقدوه بمقر بعثة الحج القطرية في مكة المكرمة على أن يترأس الدكتور خالد عبدالهادي رئيس الوحدة الطبية ببعثة الحج القطرية اللجنة التي تم تسميتها بـ(اللجنة الطبية الموحدة لبعثات الحج الخليجية) على أن يتم اختيار الرئيس في المستقبل بصفة دورية.
كما اتفقوا على تعيين منسق دائم للجنة حيث تم اختيار السيد مغير الشمري نائب رئيس الوحدة الطبية ببعثة الحج الكويتية منسقا لها.
وقال الدكتور خالد عبدالهادي في تصريح لوسائل الإعلام المحلية المرافقة لبعثة الحج، إن الاجتماع الذي حضره رؤساء ونواب رؤساء الوحدات الطبية ببعثات الحج الخليجية من دولة الكويت ودولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، ناقش العديد من المواضيع التي تهم تنسيق الجهود وتوحيد العمل في مجال الخدمات الطبية المقدمة لحجاج دول التعاون.
كما أوضح ان المجتمعين اتفقوا على السماح للحجاج من دول مجلس التعاون الخليجي للمعالجة في اي وحدة طبية خليجية خلال موسم الحج الى جانب العمل على تنسيق الجهود بين الوحدات الطبية في مجال ادارة الازمات والكوارث.
كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على عقد لقاءات دورية للجنة الطبية الموحدة لبعثات الحج الخليجية وخاصة عقد اجتماع تنسيقي قبل انطلاق موسم الحج بشهرين او ثلاثة شهور سنويا.
وأوضح الدكتور خالد عبدالهادي أن الاجتماع استعرض ايضا مسألة شراء الأدوية المستخدمة في موسم الحج وطريقة شحنها للمملكة العربية السعودية ثم إعادة الفائض منها حيث تم الاتفاق على أهمية عقد اجتماع مع السلطات الصحية السعودية لهذا الغرض.
كما طرح الاجتماع فكرة توحيد الجهود الخليجية في مجال توعية الحجاج قبل موسم الحج ومتابعتهم صحيا بعد الموسم إلى جانب تبادل الخبرات والزيارات بين الوحدات الطبية الخليجية وغيرها من وحدات للدول الاخرى.
من جانبه قال الدكتور مبارك العجمي رئيس الوحدة الطبية في مكتب شؤون حجاج دولة الكويت خلال مداخلة له في الاجتماع ان مثل هذه الملتقيات بين الوحدات الطبية الخليجية مهم جدا لتبادل الخبرات والبحث في افكار جديدة تخدم الحجاج.
وأشار إلى أنه من المهم أن يكون للجنة الطبية الموحدة حضور في اجتماعات اصحاب السعادة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون بهدف دعم قراراتها وافكارها.
من جانبه اشار الدكتور عصام الزرعوني نائب رئيس الوحدة الطبية بمكتب شؤون حجاج دولة الامارات العربية المتحدة إلى أن هذا الاجتماع سيكون انطلاقة جديدة للوحدات الطبية الخليجية خاصة مع طرح افكار يتم البناء عليها للمستقبل.
وأكد على اهمية عقد اجتماع دوري سنوي قبل موسم الحج وذلك لتوحيد الجهود وتنسيق عمل الوحدات الطبية الخليجية والبحث في افكار جديدة تخدم حجاج مجلس التعاون.
بدوره أكد الدكتور ابراهيم فاروق عبيد رئيس الوحدة الطبية بمكتب شؤون حجاج مملكة البحرين على اهمية مثل هذه الاجتماعات للتباحث حول مختلف الامور التي تهم عمل الوحدات الطبية بهدف تنسيق الجهود وتوحيدها فضلا عن تبادل الخبرات المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى