الافتراضي

الوزير العيسى: نتطلع إلى عام دراسي جديد حافل بالجد والمثابرة والعطاء

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى إن الوزارة تتطلع الى عام دراسي جديد حافل بالجد والمثابرة والعطاء من قبل الهيئات التعليمية والإدارية “التي نضع ثقتنا الكبيرة فيها لحرصها على القيام بواجباتها على أكمل وجه”.
وأضاف العيسى في تصريح صحافي اليوم أن أبناء الكويت والمقيمين على هذه الارض الطيبة “أمانة في أعناقنا جميعا” مقدما التهنئة للأسرة التربوية كافة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2016-2017.
وأكد دعم الوزارة اللامحدود للمعلم والاداري وتسهيل امورهم وتسخير كل الإمكانات لهم لخلق بيئة جاذبة للمتعلم مشيرا إلى أن التطور العلمي السريع يفرض على المعلم متطلبات جديدة إذ تزداد حاجته للتعليم الذاتي المستمر لاكتساب المعارف الجديدة والضرورية لتأهيله وتحسين مهاراته وتعزيز خبراته.
وأوضح أن (التربية) ممثلة بمراكز إعداد وتدريب المعلمين تحرص على اعداد المعلم بالشكل الذي يمكنه من ممارسة الأدوار والمهمات المنوطة به “مهما تعددت مصادر التعليم ووسائله” مؤكدا أن للمعلم دورا تاريخيا كبيرا في صناعة الأجيال.
وشدد على ضرورة تفهم مراكز الإعداد لطبيعة المتغيرات الجديدة الحاصلة في المجالات كافة وتدريب المعلمين آخذة بعين التقدير هذه المتغيرات وصولا الى تأهيل معلم مبدع مجد يساهم في إعداد الجيل حتى يستطيع التكيف مع المستجدات وكل ما يطرأ في عالم العلم والمعرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock