أخبار المملكة

بلدية العتيبية تواصل حملاتها الميدانية للمحافظة على سلامة الغذاء وأغلاق مطعم بالعمرة

مرفت طيب _مكة المكرمة

 

نفَّذت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية العتيبية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة جولاتها الرقابية على المحلات الغذائية ضمن نطاق البلدية؛ وذلك للتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة للبيع.

ورصدت البلدية خلال الجولات الرقابية عدداً من المخالفات الصحية ومخالفات التجهيز كان من أبرزها؛ مخالفة تخزين المواد الغذائية، وتكدس البضائع داخل المحلات، وسوء حفظ المواد الأولية، وبيع المواد الغذائية مجهولة المصدر، وعرض مواد منتهية الصلاحية، حيث تم مصادرة 12 كيلو من المواد الغذائية الفاسدة ، وجرى تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المحلات المخالفة .

من جانب آخر قامت الفِرق الرقابية في بلدية العمرة الفرعية بضبط مطعم يفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية ، يقوم بتحضير الأكل داخل السكن ، وتم إغلاق المطعم وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية ، حيث تم إتلاف ١٠ كغم من اللحم بسبب سوء التخزين و إغلاق الموقع في الحال .

وفي السياق ذاته قامت الفِرق الرقابية في بلدية الشرائع الفرعية بمشاركة الإدارة العامة للنظافة التابعة لأمانة العاصمة المقدسة والدوريات الامنية ، حملة رقابية مكثفة على حراج المعيصم بمكة المكرمة، للحد من ظاهرة الإفتراش العشوائي ورفع المخلفات وبروزات المحلات التجارية ، وأسفرت الحملة عن رفع مُخلَّفات الباعة الجائلين والحد من ظاهرة التلوث البصري، وتوفير البيئة الصحية الملائمة داخل الحراج .

وأكَّدت وكالة البلديات حرص أمانة العاصمة المقدسة على تكثيف الجولات الرقابيّة على جميع المحلات الغذائية في نطاق البلديات ومتابعة كافة الأنشطة المختلفة في جميع المنشآت، وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين، مشددةً على ضرورة الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات البلدية عبر رقم البلاغات الموحد 940 أو عبر مواقع التواصل الإلكترونية الرسمية التابعة للأمانة لإتخاذ الإجراءات النظامية وتطبيقها على المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock