أخبار المملكة

بلدية العزيزية بمكة تُزيل طنًا من مخلفات البناء

 

مرفت طيب _ مكة المكرمة

أزالت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية العزيزية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة بالتعاون مع إدارة النظافة ، مخلفات البناء والهدم بمواقع متفرقة ضمن نطاق البلدية، والتي تأتي ضمن مبادرة معالي أمين العاصمة المقدسة (مكة بلا مخلفات بناء) لإزالة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري بمكة المكرمة.

وأوضح رئيس بلدية العزيزية الفرعية المهندس عمر بن عبد الرحمن المالكي ، حرص أمانة العاصمة المقدسة على الحفاظ على المظهر الحضري والإهتمام بالأحياء والشوارع والطرقات، من خلال رفع وإزالة مخلفات البناء المتناثرة في الأحياء جرّاء بقايا مخلفات البناء لمساكن المواطنين، والتخّلص منها، مشيراً إلى إزالة طنًا من مخلفات البناء والهدم .

وأشار ” المالكي ” إلى رفع البلدية عدد 30 سيارة خربة وهياكل تالفة في نطاقها الاشرافي بالمنطقة ، لما كانت تسببه من التشوه البصري ولتحسين المشهد الحضري بالمنطقة، مشيراً إلى ما تشكله ظاهرة السيارات المهملة من تشويه للمظهر العام وإستغلال مواقف السيارات وتحويل بعض الهياكل إلى مرمى للنفايات وتأثيرها السلبي على البيئة والصحة العامة.

لافتًا إلى متابعة هذه المخالفات بصورة مستمرة والتصدي لكافة أشكال التشوه البصري، وإستمرار العمل في إزالة السيارات الخربة والهياكل التالفة أولاً بأول.

وثمن “المالكي” دور مراقبي البلدية المشاركين في أعمال الرقابة الميدانية والإهتمام والعناية برفع مخلفات البناء الموجودة حالياً أولاً بأول، وإلزام أصحاب العقار الراغبين في أعمال الترميم والبناء والإصلاح بتوفير حاويات لجمع مخلفات البناء وتطبيق الغرامات على غير الملتزمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock