المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

تحت شعار “نحلم ونحقق” وعلى مدى 4 أيام “تعليم الرياض” يحتفي باليوم الوطني 93 بفعاليات تعزز قيم الولاء للوطن والقيادة

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الإطار العام للاحتفاء باليوم الوطني 93 والذي اعتمدته وزارة التعليم.
وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الأستاذ الدكتور نايف بن عابد الزارع أنه إيماناً من وزارة التعليم بأهمية ربط الأبناء بالوطن الغالي وتعزيز مكانته في نفوسهم واستشعار نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار؛ فقد جعلت الوزارة الاحتفاء باليوم الوطني مناسبة لتجسيد حب الوطن والولاء له.
وأشار الدكتور “الزارع” إلى أن فعاليات الاحتفاء بمدارس ومكاتب تعليم الرياض ستبدأ من الاثنين إلى الخميس الموافق 10 – 13 ربيع الأول 1445هـ تحت شعار “نحلم ونحقق”.
وبيّن “الزارع” أن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني تهدف إلى الاعتزاز بالدين الإسلامي الحنيف وتعزيز قيم الانتماء للوطن وإبراز دور المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- وأبنائه البررة في لم الشمل وتوحيد الوطن، كما تهدف إلى تجسيد مشاعر الحب والولاء لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله، وتعزيز قيم المواطنة،وتقدير نعمة الأمن والأمان واللحمة الوطنية، والاعتزاز بدور الآباء والأمهات والأجداد في بناء الوطن.
يشار إلى برامج الاحتفاء باليوم الوطني 93 تتضمن عدداً من الفعاليات منها : القائد القدوة، وأبريت الوطن، ومنافسات رياضية وطنية، وعاشقينك يا وطن، وحارة أجدادي، وجدارية حب الوطن والبيرق، كما تتضمن الفعاليات إقامة معارض مدرسية وعدد من الفعاليات والبرامج الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى