المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

تعليم الرياض” يكرّم 40 فارساً في مسابقة فرسان الإلقاء بمكتب العريجاء


عبدالله الدغيلبي
أبوعباة: المدارس مليئة بالموهوبين في جميع المجالات
كرَّم الدكتور أنور بن عبد الله أبوعباة، مدير إدارة النشاط الطلابي في تعليم الرياض، 40 فارساً وفائزاً في حفل مسابقة فرسان الإلقاء في ثانوية القاسم بن سلام بمكتب تعليم العريجاء .

وقال أبوعباة خلال كلمته في حفل التكريم، الذي أُقيم في ثانوية القاسم بن سلام، إن النشاط الطلابي في “تعليم الرياض” يهتم برعاية الطلاب الموهوبين في مجال الإلقاء والخطابة، من خلال وضع المسابقات على مستوى المدارس ومكاتب التعليم .
وأكد الدكتور أنور بن عبدالله أبوعباة، مدير إدارة النشاط الطلابي في تعليم الرياض، أن المدارس مليئة بالموهوبين في جميع المجالات، وأن كل ما يحتاجون إليه فقط اكتشافهم وإظهارهم من قِبل معلميهم ورواد نشاط ومدراء المدارس.

ولفت مدير النشاط الطلابي في الإدارة إلى أن مسابقة فرسان الإلقاء تهدف إلى تنمية قدرات الطلاب على مواجهة الجمهور، والتحدُّث إليهم دون خوف أو وجل وتردد، وإذكاء روح التنافس فيما بينهم، واكتشاف المواهب في الإلقاء، والعمل على تبنيها وصقلها.

من جانبه، قال عبدالله الفارس مشرف النشاط الثقافي في تعليم الرياض: اكتشاف المواهب في سن مبكرة يمكّن من تطويرها ورعايتها والوصول بها إلى مستويات أعلى علمياً. مبيناً أهمية الأنشطة المدرسية ودورها الفاعل في مساعدة الطالب على فَهم مهارات الحياة المختلفة.

وأوضح الفارس أن طرح عدد من المسابقات المتنوعة في المدارس يشجّع على اكتشاف المواهب، وهذا ما اهتم به النشاط الثقافي في إدارة تعليم الرياض، وأن مسابقات فرسان الإلقاء والبرامج الثقافية والأدبية تسهم في اكتشاف كثير من المواهب التي في المدارس.
وقال الفارس : المسابقة سجلت مشاركة واسعة من طلاب مدارس مكتب التعليم العريجاء ، وذلك في مراحله الثلاث (الابتدائي والمتوسط والثانوي). مشيداً بجهود الزملاء المعلمين ورواد النشاط في التدريب .
واشتمل الحفل، الذي حضره مساعد مدير مكتب التعليم بالعريجاء الأستاذ / عبدالله بن محمد الأسمري وعدد من المشرفين التربويين والمعلمين وأولياء الأمور، في الفقرات الإلقائية للطلاب الفائزين، وتكريم 40 طالباً فائزاً على مستوى مكتب العريجاء ، الذين نالوا أوسمة فرسان الإلقاء والهدايا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى