أخبار المملكة

جامعة جدة تحتفي باليوم العالمي للغة العربية 1442

مرفت طيب _جدة

 

برعاية كريمة من سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة شذا بنت جميل طه خصيفان أقامت كلية اللغات والترجمة بجامعة جدة بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتطوير بالجامعة احتفالية اليوم العالمي للغة العربية بعنوان (المجامع اللغوية في خدمة العربية)، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية
وذلك يوم الأحد الموافق ٥ جماد الآخر للعام ١٤٤٢

وبدأ الحفل بالسلام الملكي، عقب ذلك كلمة الافتتاح قدمتها سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتوره شذا بنت جميل خصيفان، ثم كلمة لعميدة كلية اللغات والترجمة الدكتوره نوف بنت عبدالحميدالخطابي.
وبهذه المناسبة أطلقت وكيلة الكلية الدكتوره ميرامار دمنهوري العدد الثاني من مجلة (بلسان عربي)، وذلك عبر عرض مرئي عن المجلة.
وقد أثرى الاحتفال عدد من المناشط وورش العمل، إذ قدمت سعادة أ.د فاطمة حسن شحاتة ورشة علمية بعنوان (تاريخ المجامع العربية ودورها في خدمة العربية)، ثم تلاه عرض مرئي عن مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية أعدته وقدمته الدكتوره سارة الشريف، وقبل الختام قدمت الدكتوره حنان بياري ورشة علمية بعنوان (مجامع اللغة العربية الافتراضية وأثرها في التنمية اللغوية).
و اختُتم الاحتفال بعذب الكلام ضمن أمسية شعرية مع مبدعات الحرف شاعرات قسم اللغة العربية د.نورة الجهني، د. منى الغامدي، و د. دانيا الغامدي.
واستمرت الاحتفالية لساعتين من العلم والمتعة والجمال حيث أدارت اللقاء سعادة رئيسة قسم اللغة العربية بالكلية الدكتوره سامية بنت عبدالله العمري.
ومن جهتها عبرت عميدة كلية اللغات والترجمة أن هذه الفعاليات تأتي انطلاقا من حرص الكلية على التماشي مع كل المناسبات التي تخدم لغة القرآن مثمنة دعم معالي رئيس الجامعة ورعاية سعادة وكيلة الجامعة ووكلائها لمثل هذه الاحتفاليات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock