أخبار المملكة

جمعية الكشافة تبدأ مشاركتها في اللقاء الوطني الثاني للمدربين الكشفيين

    الرياض – مبارك الدوسري

بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية ، يوم أمس مشاركتها في اللقاء الوطني الثاني للمدربين الكشفيين ” الاول الكترونياً ” الذي ينظمه اتحاد كشاف لبنان بالتعاون مع المنظمة الكشفية العالمية ، والإقليم الكشفي العربي ، وشركاء النجاح : الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية ، والمعهد العربي للتخطيط ،  تحت شعار ” المدرب الكشفي المعتمد .. رؤية نحو تطوير وجودة التدريب ” .
وقد شهد حفل الافتتاح الذي اقيم قبل بدء الفعاليات، إلقاء بعض الكلمات حيث القى الأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية أحمد الهنداوي، كلمة نوه فيها بحجم الملتقى وتنظيمه وفكرته وأهدافه الهامة، وكشف في كلمته عن مستجدات هامة وتحديثات في السياسات والبرامج والآليات التي ستطلقها المنظمة الكشفية العالمية مؤكداً انها ستشكل نقلة نوعية جديدة.
كما القى الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي كلمة أكد فيها على أهمية بذل الجهود المشتركة والتعاون الدائم لما فيه تقدم الكشفية وتحقيق أهدافها ، والقى رئيس اتحاد كشاف لبنان يوسف خداج كلمة شكر فيها الجميع على حضورهم واكد على اصرار لبنان على النهوض والتميز دائما وتقديم كل جديد ، والقى الدكتور عمرو النحاس كلمة عن الاكاديمية العربية ، والقى الدكتور فهد الفضالة كلمة عن المعهد العربي للتخطيط ن باعتبارهم شركاء نجاح للملتقى.
بدأت بعد ذلك جلسات الملتقى حيث أستعرض عبدالله البوش كفاءات ومراجع قدرات مرحلة المدرب الكشفي المعتمد وأهميتها وشروط المشاركة والاعتماد ، عرض بعد ذلك الدكتور فهد الفضالة معايير الجودة العالمية في الاعتماد والتدريب، ثم عرض محمد عويس مقارنة بين المدرب العادي والمدرب المعتمد وتحدث عن الاعتماد العالمي وما يميزه، وعن بناء وادارة وتشكيل الفريق التدريبي وربط بينه وبين كفاءات المدرب الكشفي المعتمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock