أخبار المملكة

جمعية الكشافة تُقيم حفلاً افتراضيا لاختتام الدراسة التخصصية في التخطيط الاستراتيجي 

الرياض – مبارك الدوسري 

أقامت جمعية الكشافة العربية السعودية ، اليوم ” عن بعد ” حفلاً افتراضيا بمناسبة اختتام الدراسة التخصصية في التخطيط الاستراتيجي ، التي عقدتها الجمعية مؤخراً ، وذلك بحضور نائب رئيس الجمعية عبدالله بن سليمان الفهد ، والأمين العام للجمعية الدكتور صالح بن رجاء الحربي .
وقد بدأ الحفل بكلمة لقائد الدراسة الدكتور عبدالله بن عمر بن جحلان ، ذكر فيها أن الدراسة شارك فيها أكثر من 100 مشارك من الجنسين من داخل المملكة وخارجها ، وقدم الشكر لأمانة الجمعية والمدربين والمتدربين على تعاونهم وتكاملهم الأمر الذي أسهم في إنجاح الدراسة .
قُدم بعد ذلك عرض مرئي لفعاليات ومُخرجات الدراسة ، ثم تناوب المتدرب غانم الدوسري والمتدربة الدكتورة أمنيه الجندي على إلقاء كلمتين نيابة عن زملائهم وزميلاتهم، الذين أثنوا على محتوى الدراسة وما تضمنته من معارف ومهارات واتجاهات ، لها علاقة بالتخطيط سواء العمل الكشفي أو الحياة الشخصية ، كما القت ندى الصادق من مملكة البحرين كلمة نيابة عن المدربين والمتدربات من الوطن العربي.
جرى بعد ذلك عرض لأفضل 3 مشاريع جماعية، وأفضل 5 مشاريع فردية ، ثم كلمة لمفوض تنمية القيادات بالجمعية عبدالله المحمود ، وقصيدة شعرية بالمناسبة  لـ  عبدالعزيز الصدي ، ثم قرأءة لقياس مدى الرضا عن الدراسة قدمه ملهم السليماني .
والقى في الحفل نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله الفهد كلمة شكر فيها معالي رئيس الجمعية وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على دعمه ومتابعته للجمعية ومناشطها ، وأكد على أهمية التخطيط الاستراتيجي في البحث عن التصورات المستقبلية والتخطيط بناء على الأهداف العامة للجمعية ، بما يساعدها على اتخاذ القرارات المناسبة وتحقيق اهدافها على النحو الأفضل.
ثم اختتم الحفل الأمين العام للجمعية الدكتور صالح بن رجاء الحربي الحفل ، بكلمة اشار فيها الى أهمية التخطيط الاستراتيجي ، واستعرض تجربة الجمعية في تنفيذ خطتها خلال أزمة كورونا باستعدادها للتغيرات غير المتوقعة ، حيث البدائل الممكنة للوصول للهدف ،  ودراسة الاحتمالات المُتاحة من أجل مواجهة التحديات، والتقليل من التهديدات التي تؤثّر على العمل الذي كان سيخل بما خططت له الجمعية بالاستخدام الأمثل للموارد والطاقة المتاحة؛ من أجل جعل العمل أكثر فاعليّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock