غرائب و منوعات

خلال 90 يوماً .. أمانة الاحساء ترفع 131 ألف م3مخلّفات انشائية و281 “مركبة تالفه”

سعد المالكي - الاحساء

كشف المتحدث الرسمي لامانة الاحساء خالد بن محمد بووشل عن ان التقرير الاحصائي لـ” إدارة تحسين المشهد الحضري وغرفة عمليات معالجة التشوه البصري” بوكالة الخدمات ، سجل خلال 90 يوماً (رفع وإزالة 131083 م3 مخلّفات انشائية ، معالجة 982 م2 كتابات مشوهه على الحوائط ، رفع 281 مركبة تالفة ومهملة ، معالجة وضع 1033 حاوية نظافة ، إعادة طلاء54245 متر طولي من الأرصفة والخطوط الأرضية ، إزالة وتحسين وضع 354 حواجز خرسانية ، معالجة 23635 مترمربع من حُفر الشوارع، اصلاح وصيانة 1757 أعمدة وفوانيس الانارة ، اصلاح 11332 متر طولي من ارصفة الطرقات ).

ونوه بووشل الى ان هذه الجهود تأتي تحقيقاً لمستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في برنامج جودة الحياة ، والاسهام في تعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة .

يُذكر ان أمانة الاحساء اطلقت مبادرة “صور وأرسل” لتمكين أفراد المجتمع وإشراكهم بالإسهام في تحسين المشهد الحضري للارتقاء بجودة الحياة ضمن برامج وأهداف رؤية المملكة 2030 .

وتهدف المبادرة إلى توعية المواطن وتعزيز دوره في تحسين المشهد الحضري بالمحافظة على نظافة المواقع والمرافق العامة والإبلاغ عن التشوه البصري من خلال تصوير المخالفة اوالملاحظة وإرسالها عبر منصة “بلدي”، ويشمل ذلك عدة تصنيفات في نطاق الخدمات البلدية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock