مقالات

شقيقاتي نساء السعودية يحتفلن باليوم الوطني السعودي ٢٣ سبتمبر

رانية أسعد الصباغ

 

في يوم 23 سبتمبر من كل عام تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي، ويعود هذا التاريخ بتحويل إسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد و ملحقاتها الي اللمملكة العربية السعودية، وذلك إبتداء من يوم الخميس 21 حمادي الاولي ١٣٥١هـ الموافق فيه الاول من الميزان، والموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م.
وقد أحرزت قيادات المملكة العربية السعودية خلال الاعوام الماضية حتي الان ومن خلال ملوكها السبعه (عبدالعزيز-سعود-فيصل-خالد-فهد-عبدالله)-طيب الله ثراهم، وصولا الي عهدنا الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان-يحفظهما الله-العديد من التطورات المميزة في شتي المجالات، من أهمها تمكين المرأة و دعمها لتفعيل دورها في مجتمع دائم التطور، وذلك من خلال تحقيق قفزات نوعية تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.
وتستعد النساء السعوديات في اليوم الوطني السعودي القادم والذي يصادف الاربعاء 23 سبتمبر 2020, اليوم الوطني السعودي (90) التسعون، وفيه ستبرز النجاحات والانجازات التي حققتها النساء السعوديات في شتي المجالات العلمية والعملية والاقتصادية والسياسية والتعليمية و غيرها من نواحي الحياة المتطوره.
ومن أهم إنجازات المرأة السعودية التي تحققت مؤخرًا، قيادة السيارة، و أصبحت سفيرة لبلادها، وسيدة أعمال، ومديرة بنك، ورئيسة شركة، ومديرة جامعه، ومهندسة وطبيبة ومحامية، ومدرسة، ومحامية، ورياضية، وفنانة، وست بيت ممتازه.
إستطاعت المرأة السعودية أن تخطو خطوات تاريخية مشرفه متناسبة مع عادات وتقاليد وثقافة المجتمع و متغيرات العصر و مخرجاته و مراحله المختلفة بفضل من الله ، ثم بدعم من القيادة الرشيدة وولاة الامر منذ تأسيس المملكة العربية السعودية التي أولت الرعايةًلكل مأمن شأنه دفع عجلة التنمية الوطنية علي مبدأ المساواة بين جميع المواطنين رجال ونساء.
في نهاية حديثي نرفع نحن نساء المملكة العربية السعودية (مواطنات ومقيمات)-التهاني والتبريكات الي مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين والي سمو ولي عهده الامين والي الشعب السعودي النبيل وجيشه المغوار . ودام عزك باوطن في ظل سلمان الحزم ومحمد العزم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock