المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربيةأخبار مثبتة

فاسيلي نيبينزيا: ليس للجـنائية الدولية الحق في ملاحقة سيف الإسلام معمر القذافي بعد حصوله على عفو عام من السلطات الليبية

مؤكدا أن القذافي تم قتله بشكل همجي والجنائية شاركت بتدمير ليبيا.

 

قال مندوب ⁧‫روسيا‬⁩ أمام مجلس الأمن الدولي فاسيلي نيبينزيا ان القذافي تم قتله بشكل همجي وفي المقابل تمت ملاحقة سيف الإسلام قبل أن يصدر عفو عنه مشيرا أن هناك جرائم أخرى ارتكبها الناتو وهذا لا يهم المحكمة، ونود أن نذكر أنه سيتم اللجوء إلى الخدعة ذاتها التي حدثت في ⁧‫يوغوسلافيا‬⁩ بشأن جرائم الناتو.

‏وأضاف فاسيلي أن الجنائية الدولية شاركت في تدمير ⁧‫ليبيا‬⁩ ومسؤولة عن الإفلات من العقاب وما ارتكب جرائم أثرت بشكل كبير على المنطقة، لافتا أن المحكمة أرادت أن تخبئ أنشطتها فقالت إنها تحقق بشأن جرائم ضد المهاجرين واللاجئين، و مصدر الهجرة هو انهيار الدولة الليبية وهذا مسؤولية الدول الأوروبية.

‏وأوضح أن من المستغرب أن التحقيق في الجرائم ضد المهاجرين لم يُفض إلى أي نتائج، لافتا أن في العام الماضي تم الإعلان عن 4 مذكرات توقيف سرية في ليبيا بشأن هذه القضية.. لماذا هي سرية؟ وكان يمكن للمحكمة أن توفر المعلومات لمجلس الأمن في جلسة مغلقة.

‏وتابع: ان مذكرات التوقيف يتم الإعلان عن أشخاصها بعد وفاتهم فقط، منوها أن الكيل بمكيالين من قبل المحكمة لا يتصل فقط بالملف الليبي بل بالقضية الفلسطينية وكل أنشطة المحكمة، مشددا بأنه علينا أن نبدأ عملية سياسية في ليبيا بالاستناد إلى توافق وطني بمشاركة كل الفعاليات في المجتمع الليبي بدلا من الاستماع لهذه البيانات الفارغة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى