المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

فيما كرمت 40 رائدة شراكة الخميس : وحدة ارتقاء بتعليم مكة تعقد لقاءً بعنوان “نحو شراكات رائدة”

زهير بن جمعه الغزال
الاحساء

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في وحدة شراكة المدرسة والأسرة والمجتمع ” ارتقاء” اليوم الخميس الموافق 1444/10/21هـ لقاءً بعنوان ( نحو شراكات رائدة ) وذلك بحضور مساعدة الشؤون التعليمية أ. لمياء بشاوري التي رحبت بدورها من خلال كلمتها الاستهلالية بالضيفات الكريمات من مشرفات الشراكة ورائداتها الخبيرات بالمدارس اللاتي يعتبرن مفخرة وطنية مثمرة بجهودهن الحثيثة للارتقاء بالميدان التعليمي وذلك لبصماتهن الخالدة و هممهن التي نعتز بوجودها وذلك كونهن شركاء النجاح وصناعه، مؤكدة على أهمية العطاء والتكامل والشراكات مع أولياء الأمور ، موضحةً أن هذه الشراكات تساهم في تحقيق التكامل في بناء شخصية الطلاب ورفع مستواهم التحصيلي والرقي بفعالية التعليم والتعلم معاً نحو التميز والإبداع، مثمنةً جهود منسوبات وحدة ارتقاء على جهودهن البارزة بقيادة مديرة الوحدة بدرية الغامدي ، مقدمةً جزيل شكرها لمديرات الإدارات ومديرات مكاتب التعليم ومشرفات الشراكات وأولياء الأمور، متمنيةً أن يحقق هذا اللقاء أهدافاً مثمرة ومخرجات فاعلة ، وأن يكلل جهود الجميع بالتوفيق والسداد .

وبدورها قدمت مديرة وحدة ارتقاء بدرية الغامدي جزيل الشكر لمساعدة الشؤون التعليمية أ. لمياء بشاوري لدعمها المستمر وتحفيزها الفاعل و لكل من كان له سعي حثيث في وحدة ارتقاء وساهم في الرقي بالعمل التربوي والتعليمي من مشرفات الشراكة ورائداتها الخبيرات ، مثمنةً كل ماقدمنه من جهود دؤوبة حققت مخرجات رائعة ومميزة ، راجيةً من الله عزوجل أن تحقق هذه الشراكات أهدافها المنشودة المرجوة .

فيما أعربت المستشارة التربوية أ. ماجدة صديقي ممثلة مكتب يواقيت للاستشارات التعليمية والتربوية عن بالغ سعادتها وذلك من خلال كلمة ألقتها نيابةً عن رائدات الشراكات حيث عبرت فيها عن امتنانها لمنسوبات إدارة تعليم مكة بقيادة مساعدة الشؤون التعليمية أ. لمياء بشاوري وذلك لما قدموه من دعم وتحفيز مشهود لتعزيز الأثر الإيجابي و التسارع التنموي المستدام وتطوير العمل التربوي والتعليمي بما يسهم في تجويد المخرجات التعليمية لدى الطلاب والطالبات واستنهاض الهمم والمواهب نحو التميز والإبداع ، متمنيةً الله لهم دوام تحقيق الإنجازات بهمة وشغف دائم نحو التفوق والريادة والسير في ركب رؤية المملكة.

استهدف اللقاء 40 مشرفة من مشرفات الشراكة ورائداتها الخبيرات في المدارس خلال الفصل الدراسي الثالث 1444/1443هـ وذلك بهدف تنمية القدرات التدريبية وتعزيز الشراكة بين الأسرة والمدرسة والمجتمع .

هذا وقدمت كل من مجمع البدر الطبي ، مكتب يواقيت للاستشارات التعليمية والتربوية ، خطوة رشاقة الرياضي، جمعية إكرام لحفظ الطعام ، جمعية مراكز الأحياء مشروع تعظيم البلد الحرام نبذة عن الخدمات المقدمة من قبلهم ومجالات التعاون ، كما قدموا هدايا رمزية لمشرفات ورائدات الشراكة .

فيما استعرضت المشرفة بوحدة التوعية الفكرية أماني حضراوي من خلال العرض المرئي اللقاء التعريفي بوحدة التوعية الفكرية قدمت من خلاله مهام مركز الوعي الفكري بالوزارة ، والرؤية والرسالة ، والأهداف العامة لوحدة التوعية الفكرية ، والهيكل التنظيمي لوحدات التوعية الفكرية في إدارات التعليم ، وأبرز مهام وحدة التوعية الفكرية ،ومهام ومسؤوليات مديرات المدارس .

هذا وتخلل اللقاء ورشة تدريبية قدمتها مديرة وحدة ارتقاء أ. بدرية الغامدي شرحت فيها الإطار التنظيمي للشراكة ومايتضمنه من : تشكيل لجنة الشراكة ، حدود الشراكات ، التعليمات العامة للشراكة ، مجالات الشراكة ، توقيع أطراف العقد ، إجراءات عقد الشراكات ، ومجالات التعاون ومهام كلا الطرفين ، آليات تنفيذ الشراكات ، الالتزامات المالية ، مدة المذكرة ، نسخ المذكرة ، وأحكام عامة .

وفي الختام كرمت أ. بشاوري كل من المستشارة التربوية أ. ماجدة صديقي ممثلة مكتب يواقيت للاستشارات التعليمية والتربوية ، أ. منال الجابري وأثيلة باعوشة ممثلتا برنامج هاجر لتعظيم البلد الحرام ، و أ.تغريد الجابري وأ. خلود النفيعي ممثلتا مجمع البدر الطبي ، والمدربة أمينة حاتم ممثلة مركز خطوة رشاقة ، و أ. تغريد المقرن ممثلة جمعية إكرام لحفظ الطعام بمكة وجميع مشرفات الشراكات ورائداتها الخبيرات في المدارس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى