علوم وتكنولوجيا

كم ساعة ذكية باعتها أبل منذ إطلاق Apple Watch؟

احتفلت Apple هذا العام بمرور 5 سنوات على إطلاق Apple Watch ، وخلال هذه الفترة من هيمنة الشركة على قطاع الساعات الذكية، وخلال الأشهر الثلاثة المقبلة، ستصل شحنات Apple Watch منذ إطلاقها إلى 100 مليون وحدة، وفقًا لأحدث تقرير من Canalys.

وفقًا لتقرير صادر عن شركة التحليل، فخلال الربع الأول من عام 2020 ، واصلت Apple قيادة سوق الساعات الذكية العالمية على الرغم من انخفاضها السنوى بنسبة 13٪، وفى هذه الفترة قامت الشركة الأمريكية بشحن 5.2 مليون وحدة من Apple Watch وتمكنت من الحصول على حصة سوقية تبلغ 36.3٪.

ويضيف التقرير أيضًا أن WatchOS اكتسبت 4 ملايين مستخدم نشط جديد، مما رفع إجمالى القاعدة المثبتة إلى ما يقدر بـ 70 مليونًا خلال الربع.

وفقًا للتقرير، كان الأداء البطيء لساعة Apple Watch فى أوروبا وأمريكا الشمالية ناتجًا عن حقيقة أن AIrPos قد تم اعتبارها “ملحقًا لا بد منه”، ومع ذلك ، كان هذا متوازنًا بسبب الطلب الخارجى القوى على الساعات الذكية حيث تمكنت Apple من جذب “أكبر عدد من المستخدمين الجدد، حيث حصلت على دعم من أحدث شراكاتها مع الشركات فى جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية.

وقال المحلل فنسنت تيلك: “فى الوقت الذى يواجه فيه بائعو الهواتف الذكية التى تعمل بنظام Android فى الأسواق الناشئة منافسة متزايدة من المنافسين، فإن Apple Watch تستحوذ على جزءًا متزايدًا من قاعدة iOS هناك، مما يوفر ضمانًا أكبر لترقيات iPhone المستقبلية”. .

جدير بالذكر نمت شحنات الساعات الذكية العالمية بنسبة 12٪ سنويًا من 12.7 مليون وحدة فى الربع الأول من عام 2019 إلى 14.3 مليون وحدة فى الربع الأول من عام 2020.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock