أخبار الكويت

“كن أملهم” حملة تطلقها “الصفا الخيرية” ليلة 27 رمضان لتوفير الأجهزة الطبية لمستشفى السرطان

الشايع: 30% من أبنائنا المصابين بمرض السرطان يفقدون حياتهم نتيجة عدم وجود المستشفيات التخصصية لعلاجهم

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية الصفا الخيرية الإنسانية محمد الشايع عن استعداد “الصفا الخيرية”؛ لإطلاق حملة ليلة 27 رمضان تحت شعار “كن أملهم” لتنقذ حياتهم، والتي تهدف إلى توفير الأجهزة والمعدات الطبية للمستشفى التخصصي لعلاج سرطان الأطفال في جمهورية قيرغيزستان الذي قامت الجمعية ببنائه على نفقة المحسنين والمحسنات من أهل الكويت.
وقال الشايع إن هذا المشروع يأتي انطلاقا من قوله تعالى: (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا)، مبينا أنه سيمثل إضافة نوعية للمشروعات الخيرية الكويتية في قيرغيزيا في ظل معاناة الأطفال هناك، حيث يفقد 30% من أبنائنا المصابين بمرض السرطان حياتهم؛ نتيجة عدم توافر مستشفيات تخصصية لعلاج سرطان الأطفال.
وأوضح الشايع أن هذا المستشفى أقيم على نفقة أهل الكويت بمساحة 4580 متر مربع، مقسمة على 5 طوابق، وأما عن الأجهزة والمعدات التي تنقصه فهي تتمثل في تجهيز: مختبر أمراض الدم، ومختبر الكیمیاء الحیویة والتشخیصات المناعیة، ومختبر التحلیلات المناعیة، ومختبر التحلیلات الخلویة، ومختبر التحلیلات المیكروبیولوجیة، وقسم تصویر بالموجات الصوتیة، بالإضافة إلى توفير الأجھزة والمعدات لغرفة العملیات، وأجهزة التنظیر الداخلي، وأجهزة الأشعة السينية، وأجهزة التنفس الاصطناعي لغرف العمليات وغيرها من الاحتياجات.
مبيناً أن الحملة ستنطلق على مرحلتين بقيمة 350 ألف دينار كويتي؛ لتجهيز هذا المستشفى التخصصي، الذي سيقدم أحدث أساليب العلاج وأكثرها فاعلية وتطورا.
ودعا الشايع عموم المحسنين والمحسنات إلى المساهمة بدعم هذا المشروع الرائد، الذي يهدف إلى الحفاظ على النفس البشرية، مبينا أن المساهمة متاحة عبر الموقع الإلكتروني alsafakw.com، أو عبر الاتصال بالخط الساخن 22233322 المخصص لاستفسارات الداعمين الكرام وتبرعاتهم، أو من خلال زيارة مقر الجمعية الكائن في منطقة الصديق قطعة 7 شارع 712 منزل 301

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock