أخبار عربية

لقيام أحد جنود الاحتلال بوضع ركبته على رقبة متظاهر

غضب في فلسطين..

ألقى جندي من قوات الاحتلال الإسرائيلي ناشطًا فلسطينيًا أرضًا وجثا بركبته على رقبته وشل حركته في لقطات سجلت هذا الأسبوع خلال احتجاجات في منطقة شوفة شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أثار غضبا في الأراضي الفلسطينية.
اعتاد الستيني خيري حنون على قيادة التظاهرات المتواصلة المناهضة للاستيطان. وجاءت الاحتجاجات التي شارك فيها على خلفية توسيع مستوطنة إسرائيلية.
والثلاثاء الأول من ايلول/سبتمبر على طريق محاذية لقرية شوفة بين مدينتي نابلس وطولكرم، تحولت مسيرة لبضع عشرات من المتظاهرين محاطين بالعديد من الصحافيين إلى شجار بينهم وبين الجنود.
ويبدو أن خيري حنون الذي كان يحمل علما فلسطينيا لامست يده جنديًا إسرائيليًا وهو يحاول انتزاع العلم من يده، فألقاه الجندي أرضا ممسكا به من رقبته ومحاولا تثبيته حتى شل حركته.
وشبّه الفلسطينيون ما حدث لخيري حنون بما حدث للأميركي من أصول أفريقية جورج فلويد الذي قتل في 25 ايار/مايو بعدما جثا شرطي أبيض بركبته على رقبته لعدة دقائق في مينيابوليس. وأدى ذلك لاندلاع احتجاجات واسعة في أنحاء الولايات المتحدة.
ونشر أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات مقطع الفيديو وقال “هكذا أصاب جنود الاحتلال بوحشية الحاج خيري حنون الذي كان يحاول الدفاع عن أرضه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock