طب وصحة

للسيدات.. 5 أسباب ستجعل الزبادي اختيارك الأول يوميًا

المصدر:الكونسلتو

كتبت – مادي غيث:

يعتبر الزبادي من الأطعمة المفضلة لعدد كبير من الأشخاص، بسبب احتوائه على عدد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، لكنه قد يكون له فائدة أكبر في حالة السيدات، وذلك وفقًا لعدد من الدراسات التي أجريت لمعرفة تأثير الزبادي على صحتهن.

ويستعرض “الكونسلتو” في التقرير التالي 5 أسباب تجعل الزبادي الخيار الصحي الأول للسيدات، وذلك وفقًا لموقع Only my health.

1- الوقاية من أمراض الكبد

يحتوي الزبادي على الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم وفيتامين ب 12، وذلك وفقا لدراسة نشرت في Nutrition Research عام 2013، وتساهم تلك العناصر على الحفاظ على صحة المرأة، ووقايتها من المشكلات الصحية.

2- تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة

وفقا لدراسة أجريت عام 2013 يعمل الزبادي على ضبط مستوى ضغط الدم والسكر والدهون الثلاثية، لذلك فإن السيدات اللاتي تتناولن الزبادي يكن أقل عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكر والضغط.

إقرأ ايضا: هل تناول الزبادي على الإفطار يسبب الحموضة؟

3- خفض الشهية

يحتوي الزبادي على نسب عالية من البروتين، كما أنه منخفض السعرات الحرارية وبالتالي يساهم في الوقاية من السمنة، وزيادة الوزن.

ووفقًا لدراسة أجريت في عام 2013، فإن النساء اللاتي تناولن الزبادي بعد الظهر ازداد شعورهن بالامتلاء، وبالتالي تقل شهيتهم لتناول الطعام.

4- الحد من الإصابة بالإمساك

يحتوي الزبادي على البكتيريا الجيدة “البروبيوتيك”، وتعمل تلك البكتيريا على تحسين حركة الأمعاء وعمل الجهاز الهضمي، وذلك بحسب دراسة نشرت عام 2008 في “Acta Gastroenterologica Latinoamericana”.

وقالت الدراسة إن تناول الزبادي الذي يحتوي على البروبيوتيك بصورة منتظمة يمكن أن يساعد على تقليل الإمساك والألم المرتبط به عند النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 18 و 55 عام.

5- تجنب نقص الفيتامينات من الجسم

ووفقًا لدراسة نُشرت عام 2013 في مجلة بحوث التغذية فإن السيدات اللاتي يتناولن الزبادي بصورة منتظمة، يكون لديهن جرعات عالية من البوتاسيوم وبالتالي يكن أقل عرضة للإصابة بنقص فيتامينات B-12 و B-2 والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock