علوم وتكنولوجيا

مؤسسة أبحاث مستقلة تصنّف “فيناسترا” كشركة رائدة بين منصات معالجة المعاملات المصرفية الرقمية

 

وسيلة محمود الحلبي

 

أعلنت “فيناسترا” مؤخراً عن حصولها علي لقب شركة رائدة في تقرير “فوريستر ويف: منصات معالجة الخدمات المصرفية الرقمية للربع الثالث من عام 2020”. وقامت “فوريستر”، وهي مؤسسة أبحاث مستقلة، بتضمين 10 موردي خدمات في تقييمها، وصنفتهم وفقاً لمقاييس مرتبة في ثلاثة فئات تصنيف رئيسية: وهي العروض الحالية، والاستراتيجية المتبعة والحضور في السوق. وحصل حل الخدمات المصرفية “فيوجن إيسنس” من “فيناسترا” على أعلى درجة ضمن فئة الإستراتيجية من بين كافة موردي الخدمات الآخرين الذين تم تقييمهم.
وأشار جوست هوبرمان، نائب الرئيس والمحلل الرئيسي في مؤسسة “فوريستر” الذي قام بإصدار التقرير، بالقول، “يتطلب الأمر من البنوك اليوم تقديم خدمات أكثر تميزاً وتجربة افضل للعملاء وتحسين الكفاءة والإنتاجية، فضلاً عن رفع مستوى الابتكار في مجال المنتجات والخدمات المصرفية. كما أن قادة الأعمال والتكنولوجيا على دراية تامة بأنه من المتعذر على منصاتهم المصرفية، التي أصبحت قديمة للغاية، أن توفر أساساً جيداً يمكن التعويل عليه. حيث أفادت ما يقرب من 80 في المائة من البنوك المتخصصة في تقديم الخدمات المصرفية للأفراد بأنها لا تمتلك البنية الأساسية التكنولوجية المناسبة والتطبيقات المصرفية الملائمة التي تمكّنها من توفير تجارب فريدة واستثنائية بمقدورها تلبية احتياجات عملائها.”
وخلص التقرير إلى أن “فيناسترا” تقدم قدرات مصرفية هائلة وواسعة النطاق لكلا قطاعي الأفراد والشركات، وتتبع استراتيجية قوية وراسخة تمكّنها من تحقيق أعلى الدرجات. ووفقاً للتقرير، يشكّل حل فيناسترا “فيوجن إيسنس” ركيزة أساسية لحلول الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال والشركات. كما أن المورّد يُبرز منصات معالجة الخدمات المصرفية الرقمية كوسيلة لتلبية متطلبات الحصول على الحلول الأفضل في فئتها والأكثر كفاءة بين نظرائها باستخدام نهج الانتقال إلى السوق العالمية. ويقدم هذا الحل نهجاً متنوعاً وشاملاً من الخدمات المصرفية للأفراد، بالإضافة إلى قدرات مصرفية أخرى، تشمل إدارة المخاطر والامتثال ومزايا دعم الوسطاء والوكلاء. ويتيح كذلك قدرات راسخة لرصد وتتبع احتياجات العملاء من خلال منصة واحدة متكاملة.”
وقد حققت “فيناسترا” أعلى الدرجات المتاحة في مجال التحسينات المستهدفة، ونهج السوق، ومعايير النظام الإيكولوجي للشركاء. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، استثمرت “فيناسترا” بزخم في سُبل جعل حلولها الأساسية متوفرة على منصتهاFusionFabric.cloud للابتكار المفتوح، وتطوير نظام إيكولوجي فاعل للشركاء والتكنولوجيا المالية. ويشير التقرير إلى أن منصة FusionFabric.cloud تُعدّ في الواقع عنصراً فاعلاً ومميزاً ، فهي توفر طبقة قائمة على السحابة وواجهة برمجة التطبيقات (API) بين تطبيقات البنك أو الأطراف الثالثة وتطبيقات “فيناسترا” التي يمكنها مساعدة البنوك على إنشاء أنظمة إيكولوجية بشكل أسرع.”
وتحدث أناند سوبارامان، المدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في “فيناسترا”، قائلاً، “من دواعي سرورنا أن يتم تصنيفنا كشركة رائدة، وهو ما يعزز مكانتنا في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد. لقد عملنا بلا كلل لإنشاء “فيوجن إيسنس”، ليكون بمثابة حل الخدمات المصرفية الرقمية الأساسي الجاهز، والمدعوم بخصائص وظيفية مفعّلة بالكامل، والقائم على السحابة، ليمنح البنوك القدرة عى تزويد عملائها بأفضل تجربة ممكنة. ومن خلال التركيز على ثلاثة عناصر رئيسية: وهي المعالجة الأساسية، وتصورات البيانات المتدفقة، والتجربة الرقمية القوية، بالإضافة إلى ربط منصة ’فيوجن إيسنس‘ بالنظام الإيكولوجي للتكنولوجيا المالية عن طريق منصة FusionFabric.cloud ، سيكون بمقدورنا التأكد بأن حلنا المبتكر هذا قادر على إثبات كفاءته كحل مستقبلي موثوق، وبإمكانه الحفاظ على مكانته الريادية على مدى السنوات العديدة القادمة.”
تشمل قائمة عملاء “فيوجن إيسنس” “يوما بنك” في ميانمار و”سي تي تي بنك” البرتغالي، و”جرافيتي بنك” في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى “تونيك بنك”، أول بنك رقمي مرخص في جنوب شرق آسيا.
للإطلاع على التقرير بأكمله، اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock