أخبار الكويت

مجلس الوزراء: برنامج تنفيذي وفق جدول زمني لمشروع الميزانية والاقتراض الحكومي

المصدر:الرأي

أحال مجلس الوزراء توصيات مشروع ميزانية الدولة والاقتراض الحكومي، إلى لجنة الشؤون الاقتصادية، بالتنسيق مع لجنة التنمية الاقتصادية بالمجلس الأعلى للتخطيط، لوضع برنامج تنفيذي وفق جدول زمني.
وعقد مجلس اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر أمس، في قصر السيف، برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
وبعد الاجتماع، صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، بما يلي:
1 – أحيط المجلس علماً بالتوصية الواردة ضمن محضر اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية، بشأن التقرير الدوري المقدم من الهيئة العامة للمعلومات المدنية عن المديونيات المتراكمة وغير المحصلة عن فترة 6 أشهر من 1 /‏4 /‏2019 وحتى 30 /‏9 /‏2019، وبالإجراءات المتخذة من قبل الهيئة في سبيل تحصيل تلك المديونيات.
2 – تدارس المجلس توصية اللجنة بشأن جهود إعادة التوازن للمالية العامة للدولة وبالملاحظات التي أبداها أعضاء المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بهذا الشأن، وقرر المجلس إحالة توصيات لجنة التنمية الاقتصادية بالمجلس الأعلى للتخطيط بشأن كل من: مشروع ميزانية الدولة والاقتراض الحكومي، إلى لجنة الشؤون الاقتصادية بالتنسيق مع لجنة التنمية الاقتصادية بالمجلس الأعلى للتخطيط لوضع برنامج تنفيذي وفق جدول زمني للتوصيات على أن تقدم تقريرها لمجلس الوزراء خلال شهرين من تاريخه.
3 – اطلع المجلس على توصية اللجنة بشأن طلب المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب اعتماد لائحة مكافآت إصدارات مجلة العربي وملاحقها، وقرر المجلس الموافقة على اعتماد اللائحة لغير الموظفين على أن تصرف المبالغ خصما على الأنواع المختصة بميزانية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
4- بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.
وفي هذا الصدد تابع مجلس الوزراء بقلق الاحتجاجات والمظاهرات في جمهورية العراق الشقيقة وما صاحبها من مقتل العديد من الضحايا، معربا عن ثقته في قدرة الأشقاء في العراق الشقيق على تجاوز هذه المرحلة الحرجة، متمنيا أن تتضافر جهود ومساعي كافة الأطراف العراقية من أجل التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف بالطرق السلمية بما يحقق الأمن والاستقرار والطمأنينة في جمهورية العراق.

ترحيب بعودة المبارك

استهل مجلس الوزراء أعماله بالترحيب بعودة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، بعد مشاركته في اجتماع الدورة (74) للجمعية العامة للأمم المتحدة التي عقدت في نيويورك أخيراً ممثلاً لصاحب السمو الأمير.
وأحاط سموه المجلس علما بنتائج مشاركته في أعمال الدورة وبفحوى اللقاءات والمحادثات، التي أجراها مع عدد من رؤساء وفود الدول الشقيقة والصديقة، على هامش أعمال الدورة، والتي تناولت سبل تطوير علاقات التعاون القائمة بين دولة الكويت وكل من هذه الدول الشقيقة والصديقة، بما يخدم المصالح المشتركة بالإضافة إلى القضايا محل الاهتمام المشترك.

تهنئة الرئيس الأفغاني المنتخب

هنأ مجلس الوزراء الرئيس الأفغاني عبدالله عبدالله بفوزه في الانتخابات الرئاسية في جمهورية أفغانستان الإسلامية، متمنياً له كل التوفيق والسداد وإلى الشعب الأفغاني الصديق المزيد من التطور والازدهار.

استنكار استهداف مقر أمني في باريس

أعرب المجلس عن استنكاره لحادث الهجوم الذي استهدف مقراً أمنياً في باريس بالجمهورية الفرنسية يوم السبت الماضي، مجدداً موقف دولة الكويت الرافض لكافة أعمال العنف والإرهاب مهما كانت دوافعها وأسبابها وأهدافها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock